< تفسير حلم خاتم الذهب في المنام وعلاقته بوقوع الطلاق وخسارة الأموال
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم خاتم الذهب في المنام وعلاقته بوقوع الطلاق وخسارة الأموال

تفسير حلم خاتم الذهب
تفسير حلم خاتم الذهب في المنام

الذهب هو المعشوق للنساء حيث يقدم لها فى الخطوبة والزواج  ويقدم ايضا هدايا فى مناسبات كثيرة فالذهب تتحلى به النساء اللون الأصفر يسر له الناظرين ولذلك أصبح من أهم وأمتع حلية للنساء وتتفاخر به بين أهلها وصديقاتها أنها ترتدي كل هذا الذهب لما له من السحر والرونق أما الرجل فحرام أن يلبس خاتم أو يتحلى بالذهب هذا في الواقع أما رؤية الخاتم الذهب في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.

تفسير حلم الذهب في المنام

في المنام لا يحمد في التأويل لكراهة لفظه وصفرة لونه وتأويله حزن وخسارة  مال، فمن رأى أنه لبس شيئًا من الذهب، فإنه يصاهر قومًا غير أكفاء، ومن أصاب سبيكة ذهب ذهب منه ماله أو أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب عليه سلطان وغرمه، وقيل إن حلي النساء يدل للنساء على أولادهن فذهبه ذكورهن وفضته إناثهن، وقد يدل المذكر منه على الذكور والمؤنث منه على الإناث.

تفسير حلم خاتم الذهب عند ابن سيرين فى المنام 

يقول ابن سيرين من رأى الخاتم الذهب في المنام يدل على ما يملكه ويقدر عليه فمن أعطي خاتمًا أو اشتراه أو وهب له نال سلطانًا أو ملك ملكًا إن كان من أهله وقد يكون امرأة يتزوجها فيملك عصمتها هذا بالنسبة لخاتم الفضة وإما إن كان ذهبًا فلا خير فيه وكذلك إن كان جديدًا لأنّه حلية أهل الناروقيل الخاتم يدل أيضًا على الولد والمرأة أو شراء جارية أو دار أو دابة أو مال أو ولاية وإن كان من ذهب فهو للرجل ذل، فإن أعطيت امرأة خاتمًا فإنّها تتزوج أو تلد.

تفسير حلم الخاتم بحسب أنواعه في المنام 

قيل من رأى أنّه لابس خاتمًا من حديد فإنه يدل على خير يناله بعد تعب وإن كان من ذهب وله فص فإنه جيد، والخواتيم المفرغة المصمتة هي أبدًا خير، والمفتوحة التي دخلها حشو تدل على اغتيال ومكر؛ لأنّ فيها شيئًا خفيًا، أو تدل على رجاء لشيء عظيم، ومنافع كثيرة؛ لأنّ عظمها أكبر من وزنها.

أما الخواتيم من قرن أو عاج فإنّها محمودة للنساء وقيل الخاتم سلطان كبير والحلقة أصل الملك والفص هيبته والختم نفاذ السلطان ومال وولاية والخواتيم أمره ونهيه والنقش فيه مراده ومنيته فمن رأى أن الملك طبع بطابعه نال سلطانا من سلطانه سريعًا لا يخالفه لأنّ الطابع أقوى من الخاتم ومن رأى في المنام أنه لبس خاتمًا من فضة فأنفذه حيث أراد وجاز له ذلك فإنّه يصيب سلطانًا.

  من رأى ضيق الخاتم دل على الراِحة والفرج.

ومنِ راي في المنام أنه استلف خاتمًا فإنّه يملك شيئًا لا بقاء له ومن أصاب خاتما منقوشا فإنّه يملك شيئًا لم يملكه قط مثل دار أو امرأة أو ولد.

تفسير حلم  فص الخاتم بأنواعه في المنام

من رأى فص الخاتم فهو ولد فإن كان فص خاتمه من جوهر فإنّه سلطان مع جاه وبهاء ومال كثير وذكر وعز 

 وإن كان الفص ياقوتًا أخضر فإنه يولد له ولد مؤمنِ عالم فهم والخاتم من خشب امرأة منافقة أو ملك من نفاق.

تفسير حلم الخاتم من قبل السلطان في المنام

من يري في المنام سقوط فص الخاتم مات ولده أو ذهب بعض ماله ومن انتزع خاتمه وكان واليًا فهو عزله أو ذهاب ملكه أوطلاق امرأته ويكون ذلك للمرأة موت زوجها أو أقرب الناس اليها وقيل الخاتم إذا لبسه الإنسان تجدد له شئ مما ينسب إلى الخاتم.

من رأى الحلقة انكسرت وذهبت وبقي الفص فإنه اسمه وذكره وجماله والخاتم من ذهب بدعة ومكروه في الدين وحياته في ملكه ويجور في رعيته والخاتم من حديد سلطان شجاع أو تاجر بصير ولكنه خامل الذكر والخاتم من رصاص سلطان فيه وهن والختم ذو الفصين سلطانا ظاهر وباطن.

من رأى أن ملكًا أو سلطانًا أعطاه خاتم فلبسه وكان أهلًا لذلك نال سلطانًا وإلاّ رجع ذلك في قوم الذي رآه أو عشيرته أو سميه في الناس أو نظيره فيهم وبيع الخاتم فراق المرأة.

تفسير حلم خاتم  الذهب حسب ما يمتهن   

 اذا رأي التاجر في منامه خاتم دل ذلك علي الربح في التجارة وتحقيق ماكسب كبيرة .

واذا كان عالما فإنّه يداوي أصحاب الدين والدنيا ويصبح له شان عظيم..

تفسير حلم الخاتم حسب موقعه باليد 

من يري انه يلبس خاتم في خنصره ثم نزعه عنها وأدخله في غيرها فإنه يقود على امرأته ويدعو إلى الفساد.

 من يري في المنام أن خاتمه الذي كان في خنصره مرة في بنصره ومرة في الوسطى من غير أن يحوله فإنّ امرأته تخونه..

تفسير حلم خاتم الذهب في المنام عند النابلسي

يقول النابلسي ان رؤية الخاتم الذهب في المنام أمان وسلطان وزوجة وولد وعمل على قدر جوهره ويدل على الجارية والمال فمن رأى خاتمًا من ذهب وكانت زوجته  حامل ولدت ذكرًا والخاتم للسلطان يدل على ملكه وفصه نفاذ أمره والنقش فيه مراده فمن رأى أنه سقط فص خاتمه مات ولده أو فقد شيئًا من ماله.

وتدل رؤية وكسر الخاتم في المنام  على طلاق الزوجة والخاتم شراء دار أو ولاية فإن كان من ذهب فهو للرجل ذل.

تفسير حلم خاتم الذهب للمرأة في المنام

الخاتم من الذهب للنساء إذا نسب إلى الزوج فإنها ترى سرورًا وإذا نسب إلى الولد فإنه يكون ولدًا عزيزًا وإذا نسب إلى المال يكون ذلك النوع من المال والثياب وغيرهما فيه سيادته.

تفسير حلم  خاتم الذهب للرجل في المنام

من يري في المنام انه يلبس خاتم من ذهب دل ذلك علي  تقيد الحاكم له أو يصيبه خوف أو شدة أو هوان أو غم من قبله أو يغضب إنسان على ولده أو امرأته أو تجارته وقيل من نال خاتمًا نال امرأة حسناء وخيرًا أو سمع خبرًا يسره.

تفسير حلم خاتم بحسب أنواعه في المنام

من رأى أنه لبس خاتمًا من حديد فإنه يدل على خير يناله بعد تعب لأن تعب الحديد تعب كبير فإن كان من ذهب وله فص فإنه جيد وإذا كان بلا فص فإنه يدل على أن ذلك أعمال ليس فيها منفعة والخواتم من قرن أو عاج محمودة للنساء،والخاتم من رصاص سلطان فيه وهن.

من رأى أنه لبس خاتمًا من فضة

فأنفذه حيث أراد وجاز له ذلك فإنه يتولي منصب مرموق.

.من رأى أنه لبس خاتمًا منقوشًا فإنه يصيب شيئًا لم يملكه قط مثل دار أو   أو امرأة  أو ولد 

ومن يري في المنام خواتم تباع في السوق فإنه ابتياع أملاك رؤساء الناس ومن  رأى أن السماء تمطر خواتم فإنه يولد في تلك السنة بنون والأعزب إذا رأى أنه لبس خاتمًا فإنه يتزوج امرأة غنية بكرًا فإن كان الخاتم من ذهب فهي امرأة قد ذهب مالها.

تفسير حلم فص الخاتم بأنواعه في المنام

من لبس خاتمًا له فصان أحدهما إلى باطن كفه والآخر إلى ظاهر الكف ونقش كل واحد منهما لا يخالف الآخر فإنه يلي ولايتين ظاهرة وباطنة ومن لبس خاتم عقيق ذهب عنه العقر وأخذ الخاتم من الملك دار يسكنها أو فضة ينالها أو امرأة يتزوجها.

يكون فصه وجهها وأخذ الخاتم من الله عز وجل للزاهد العابد من السوء عند تمام الخاتمة وأخذ الخاتم من النبي صلى الله عليه وسلم أو من العالم بشارة بنيل العلم وهذا إن كان الخاتم فضة وإن كان ذهبًا فلا خير فيه وكذلك إن كان حديد لأنه حلية أهل النار أو نحاسًا لما فيه من لفظ نحس.

من رأى الخواتم المفرغة المصمتة هي أبدًا خير والمنفوخة التي داخلها حشو تدل على اغتيال ومكر لأن فيها شيئًا خفيًا أو تدل على رجاء شيء عظيم ومنافع كثيرة لأن عظمها أكبر من وزنها.

تفسير حلم خاتم الذهب في المنام

من رأى أنه لبس شيئًا من الذهب فإنه يصاهر قومًا غير أكفاء له، وإن أصاب سبيكة ذهب، أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب عليه السلطان وغرمه والله اعلم.