< بث مباشر.. حفل جوائز ذا بيست للأفضل في العالم
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بث مباشر.. حفل جوائز ذا بيست للأفضل في العالم

حفل جوائز ذا بيست
حفل جوائز ذا بيست للأفضل في العالم

يُقام حفل الأفضل "ذا بيست"، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ، والخاص بما قدَّمه اللاعبون في العام الماضي 2021؛ حيث يتنافس محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي للفوز بالجائزة مع الثنائي ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.

 

بث مباشر حفل ذا بيست

وتقدم فيتو بثًا مباشرًا للحفل الذي ينتظره الجماهير بشغف كبير.

 

لمشاهدة الفيديو من هنا.

وحفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب كرة قدم ذا بيست "The Best" لعام 2021 سيقام افتراضيًّا عبر الإنترنت دون الحضور في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية.

 

موعد حفل ذا بيست والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة وسيذاع حفل جوائز الأفضل 2021 على مجموعة قنوات بي إن سبورت، وبالتحديد على القناة الإخبارية التي عادةً ما تنقل جميع الأحداث الرياضية مثل قرعة دوري أبطال أوروبا. 

 

كما يمكن متابعة الحفل على الإنترنت، إذ سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بنقل الحفل على منصاته الإعلامية المختلفة، بشكل مباشر مثل موقع يوتيوب وتويتر وفيس بوك ومعهم الموقع الرسمي. 

 

جائزة The Best

وتعتبر جائزة "The Best"، جائزة سنوية، ويقدمها الـ"فيفا" لعدة فئات، هي أفضل لاعب في العالم، أفضل لاعبة، أفضل مدرب (رجال/ سيدات)، أفضل هدف (جائزة بوشكاش)، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، جائزة مشجع الـ"فيفا" (أفضل تشجيع)، واللعب النظيف.

 

كيفية التصويت على جائزة ذا بيست

وتم تقسيم أصحاب الحق في التصويت إلى أربعة فئات لكل فئة نفس نسبة التصويت وهي 25%، ومن لهم حق التصويت هم: المدير الفني لكل منتخب، قائد كل منتخب، صحفي ممثل عن كل بلد، إلى جانب التصويت الجماهيري. ويتم احتساب إنجازات الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم عن الفترة بين 8 أكتوبر 2020 حتى 7 أغسطس 2021.

 

المرشحون لأفضل لاعب في عام 2021

ووصل الثلاثي محمد صلاح، ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفسكي للمرحلة الأخيرة من الجائزة وسيكون أحدهم أفضل لاعب في عام 2021.


المرشحات لأفضل لاعبة

ثلاث لاعبات تتنافسن على الجائزة وهن الإسبانية جينيفير هيرموسو، ومواطنتها أليكسيا بوتيلاس (برشلونة)، والأسترالية سام كير (تشيلسي).

 

والمرشحون لجائزة بوشكاش هم: 

هدف الأرجنتيني إيريك لاميلا في مباراة توتنهام وأرسنال بالدوري الإنجليزي (14 مارس 2021).

هدف باتريك شيك في مباراة التشيك واسكتلندا في "يورو 2020" (14 يونيو 2021).

هدف الإيراني مهدي طارمي في مباراة تشيلسي وبورتو بدوري أبطال أوروبا (13 أبريل 2021).

 

المرشحون لأفضل حارس مرمى

الإيطالي جيانلويجي دوناروما (ميلان\باريس سان جيرمان)، والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي)، والألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ).

 

المرشحات لأفضل حارسة مرمى

الألمانية أنا كاترين بيرجر (تشيلسي)، والتشيلية كريستيان إندلر (باريس سان جيرمان/ ليون)، والكندية ستيفاني لين ماري لابي (روزينغارد/ سان جيرمان).

 

المرشحون لأفضل مدرب

ويتنافس على الجائزة الإسباني بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، الإيطالي روبرتو مانشيني (منتخب إيطاليا)، والألماني توماس توخيل (تشيلسي).

 

المرشحون لأفضل مدرب (سيدات)

ويتنافس على الجائزة لويس كورتيس (برشلونة)، إيما هايس (تشيلسي)، وسارينا فيجمان (هولندا/ إنجلترا).

 

محمد صلاح يغيب عن الحفل

ويغيب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عن مراسم حفل "ذا بيست" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، والخاص باختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2021.