بوابة فيتو : خطر الموت.. «أسلاك الكهرباء» تحتضن منازل أهالي دكرنس بالدقهلية (صور) (طباعة)
خطر الموت.. «أسلاك الكهرباء» تحتضن منازل أهالي دكرنس بالدقهلية (صور)
آخر تحديث: الثلاثاء 04/12/2018 07:47 ص سالي نافع
تضرر أهالي مركز ومدينة دكرنس في محافظة الدقهلية من تهالك أعمدة الإنارة ومرور الأسلاك على المنازل والأشجار التي تدق ناقوس خطر ويتسبب في حصد أرواح المواطنين وسط تجاهل المسئولين.

وقال جابر محمد مهندس زراعي: "كدت أفقد حياتي بعد سقوط عمود إنارة بجواري أثناء عبوري الطريق لولا العناية الإلهية أنقذتني، وتساقط أعمدة الإنارة بسبب انتشار الصدأ عليها".

وأوضح أنه تقدم بالعديد من الشكاوى لإدارة كهرباء دكرنس التي يترأسها المهندس أحمد ناجي لكن دون جدوى.

وأضاف رشيدي علي من أهالي دكرنس: "أعمدة الإنارة متهالكة وأسلاك الكهرباء تتدلى منها وحاولنا جمعها وربطها ببعض بدلا من أن تصل إلى الأرض ونفاجأ يوميا بكوارث وسط تجاهل المسئولين".

وندد سمير أحمد، من أبناء مدينة دكرنس، بتجاهل المسئولين من شركة الكهرباء لمدينة دكرنس، مشيرا إلى أن عمود الإنارة يحمل أكثر من 19 سلكا بمعدل يفوق أعمدة الضغط العالي التي تربط بين المحافظات، مشيرا إلى أن أسلاك الكهرباء تمر من على المنازل وأما الشرفات والأشجار ما يمثل خطرا على الأطفال والكبار.

ويناشد الأهالي محافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم رئيس مجلس مركز ومدينة دكرنس ومسئولي شركة الكهرباء بسرعة التعامل وتغير أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء.

ومن جانبها أكدت المهندسة ابتهال الدبسي، مسئول شركة الكهرباء بالدقهلية، أنها لم تتلق أي شكوى بشأن تهالك أعمدة الإنارة بدكرنس، مشيرة إلى أنها فور تلقيها أي شكوى سيتم تشكيل لجنة لفحصها ولو ثبت تهالك الأعمدة سيتم تغييرها.