بوابة فيتو : محمد النجار قبل وفاته: محدش سأل عليا أثناء مرضي وكنت محتاج طبطبة (فيديو) (طباعة)
محمد النجار قبل وفاته: محدش سأل عليا أثناء مرضي وكنت محتاج طبطبة (فيديو)
آخر تحديث: الثلاثاء 25/06/2019 06:29 م محمود نبيل
توفي اليوم الثلاثاء، المخرج محمد النجار عن عمر ناهز الـ64، ومن المقرر تشييع جنازته بعد صلاة المغرب من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وفي مداخلة سابقة مع الإعلامي جابر القرموطي عبر المخرج محمد النجار عن حزنه واستيائه الشديد من نجوم الوسط الفني، وخاصة في فترة مرضه، موضحًا أنه كان يتعشم خيرًا في الكثير من الأشخاص من داخل الوسط الفني وخارجه، قائلًا: "كنت محتاج طبطبة".

وأضاف النجار خلال المداخلة أنه يثق تمامًا أن الفنان الراحل نور الشريف لو كان على قيد الحياة كان سيكون أول من يزوره لكونه مدرسة في الأخلاق-على حد وصفه.

يذكر أن المخرج الراحل ولد في 10 يوليو 1954، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979، ثم قام بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية.

وبدأ مشواره الفني كمساعد إخراج، ومخرج منفذ في نحو 52 فيلما مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار أمثال المخرج محمد راضي في أفلام "العمر لحظة والجحيم وأمهات في المنفى"، وكذلك عمل مع المخرج عاطف الطيب في أفلام "سواق الاتوبيس والحب فوق هضبة الهرم والزمار وملف في الآداب"، كما عمل مع المخرج هشام أبو النصر في فيلم "قهوة المواردي" ومع المخرج فاضل صالح في فيلم "البرنس" وعمل مع بشير الديك في فيلم "الطوفان"، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية، وأخرج مجموعة من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال يحيى الفخرانى، محمود مرسي، يسرا، مصطفى قمر، أحمد عـز وكانت أهم الأعمال مسلسل "الظلال والفدان الأخير وحكايات مجنونة وأزمة الدرملى وشباب رايق جدا ولما الثعلب فات وعلى يا ويكا ولقاء على الهواء".

وفاة المخرج محمد النجار وتشييع الجنازة من مسجد المشير طنطاوي