بوابة فيتو : سامح عاشور: النقابة في حالة دفاع شرعي ولسنا جراجا للتعليم المفتوح (طباعة)
سامح عاشور: النقابة في حالة دفاع شرعي ولسنا جراجا للتعليم المفتوح
آخر تحديث: الأربعاء 16/01/2019 01:26 ص منى عبيد
سامح عاشور
سامح عاشور
أكد سامح عاشور، نقيب المحامين أن من صنع نظام التعليم المفتوح أجرم في حق الدولة والمجتمع، وفي حق كل من انضم له ظنا أنه تعليم معادل للتعليم العادي.

وشدد "عاشور" خلال كلمته بمؤتمر "يوم الكرامة" المنعقد اليوم الأربعاء، بنادي محامين المعادي أن النقابة في حالة دفاع شرعي عن أعضائها ومهنة المحاماة، مشيرا: "الشرطة والقضاء والنيابة والجامعات رفضت خريجي التعليم المفتوح، والنقابة ليست أقل منهم، وهي ليست جراج لخريجي التعليم المفتوح".

وفي ذات السياق أضاف: "من حقنا أن نقاوم بكل الوسائل القانونية المتاحة، ونتعقب كل من يريد النيل بنقابة المحامين"، منوها إلى أن وجود المحامين بالمحكمة والمؤتمر بكثافة اليوم يدل على تمسكهم بنقابتهم، وتنقية الجداول ورفض قيد خريجي التعليم المفتوح".

ووجه "عاشور" رسالة للمحامين المساندين لهؤلاء قائلا: "ثوبوا إلى رشدكم وعودوا لصفوف المحامين للدفاع عن مصالحهم وصالح المهنة، ونحن نمد يدنا للجميع".

وأوضح أن حكم اليوم ليس معناه أن الملف أغلق، وأعدائكم لن يتركوا ثغرة أو طريق كي يدخلوا من خلاله، وملف التنقية والتعليم المفتوح مسئولية كل محام غيور على نقابته، ونحتاج كتائب قانونية بكل فرعية للدفاع عن النقابة"، متابعا: "نصدر توكيلات لتمثيل النقابة في كافة القضايا المقامة ضد النقابة في تلك القضيتين كلا في نطاق محافظته، وعليكم ممارسة دوركم في الدفاع عن حقوق ومكاسب المحامين التي وصولوا لها".