بوابة فيتو : «Microsoft Word» تشغل ميزة جديدة لاكتشاف ملاحظات المستخدمين (طباعة)
«Microsoft Word» تشغل ميزة جديدة لاكتشاف ملاحظات المستخدمين
آخر تحديث: الخميس 08/11/2018 04:17 ص منة يحيي
تقوم شركة مايكروسوفت بتشغيل الملاحظات التي يتركها المستخدمون في مستندات Word إلى قوائم المهام.

وتقوم الشركة باختبار ميزة جديدة في معالج الكلمات الخاص بها والتي ستقوم تلقائيًا باكتشاف الملاحظات والرسائل المتبقية وتحويلها إلى قوائم قابلة للتنفيذ.

ويتوفر الإصدار التجريبي من الميزة لبعض مستخدمي إوفيس بدءًا من اليوم وسيتم طرحها على مختبِري Windows في الأسابيع المقبلة.

والميزة هي جزء من المحرر، أو مساعد الكتابة في مايكروسوفت وورد المعتمد على الذكاء الإصطناعي، وهي أداة تتعامل مع الكلمات التي يستخدمها المستخدم والتي كانت تقوم بها لسنوات على إنشاء قوائم مؤقتة والملاحظات أو تستخدم تطبيقات أخرى القيام به وتحويله إلى شيء أكثر تجانسا داخل نظام الوورد.

وإذا كتب المستخدم "ما يجب عمله" أو "إدراج شيء هنا" في مستند Word، وسيقوم محرر التعرف على النص بإنشاء قائمة على أساس العناصر، كما يقدم أيضًا توصيات استنادًا إلى مستندات وملفات أخرى حديثة كنت تعمل معها، فإذا كتب المستخدم insert graph here، يعرض الذكاء الإصطناعي الرسوم البيانية الأخيرة التي عملت معها في الشريط الجانبي حتى تتمكن من إدراج المخطط ذي الصلة.

إذا كنت تعمل في مستند Word التعاونية المشتركة، فيمكن القيام بعمل مينشن للزملاء ليعرفوا المهام التي تحتاج إلى معالجتها، وسيتلقى الشخص الذي تم وضع علامة باسمه رسالة إلكترونية حول الإشعار، ويمكنه اتخاذ إجراء بشأن المستند من خلال الرد مباشرةً على الرسالة الإلكترونية، وإذا كان هناك جزء من المعلومات مفقود، فيمكنه تضمينه في الرد على البريد الإلكتروني وسيتم إضافته تلقائيًا إلى ملف Word.

وتتوفر الميزات الجديدة بدءا من اليوم على تطبيق المعاينة لمستخدمي أجهزة ماك، وسيتم اختبار نفس الميزة على إصدار Windows في الأسابيع القادمة، وبعد اكتمال جميع الاختبارات سيتم طرح الميزات لجميع مستخدمي Office 365 الحاليين، مع تطبيقات Office الأخرى المجدولة للحصول على الميزة على الطريق.
«Microsoft Word» تشغل ميزة جديدة لاكتشاف ملاحظات المستخدمين