الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

دعاء ثاني يوم فى رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة لكثير من المسلمين فى التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، من خلال التضرع والدعاء، وبذل مزيد من الجدهد في الذكر ومختلف العبادات من صوم وصلاة وقيام ليل، واخراج الصدقات للفقراء والمساكين.



ويرغب كثيرون فى التعرف على دعاء ثاني يوم رمضان، لاستخدامه فى التضرع الى المولى سبحانه وتعالى ، وطلب المغفرة أملا فى الفوز برضا رب العالمين، خصوصا أن شهر رمضان من الأشهر التى يقبل فيها الدعاء.

وهناك أدعية فضلها عظيم عند قولها في شهر رمضان الكريم، ويوجد لكل يوم من أيام شهر رمضان الكريم دعاء خاص به.

 

وتقدم "فيتو" يوميا مجموعة من الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان بشكل يومى فى إطار التعريف بالأدعية اليومية فى الشهر المعظم، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، حيث أكد النبى "صلى الله عليه وسلم" على أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم، خصوصا أن رمضان له مكانة عظيمة عند الله حيث قال الله فى حديث قدسي "كل عمل ابن ادم له الا الصوم فانه لي وأنا أجزي به"

الأداب والسنن المستحبة قبل النوم

دعاء ثانى يوم رمضان

ومن دعاء ثاني يوم رمضان ما ورد عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".

ومن أدعية ثاني يوم رمضان أيضا، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال:"اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ".

 

ثواب دعاء ثاني يوم رمضان

ومن ثواب دعاء ثاني يوم رمضان، "مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ".

فضل دعاء ثاني يوم رمضان

فضل هذا الدعاء فى ثاني يوم رمضان: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِى جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِما نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا".

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067