< 350 لاعبا من 15 دولة يشاركون في بطولة العالم للرماية أكتوبر المقبل
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

350 لاعبا من 15 دولة يشاركون في بطولة العالم للرماية أكتوبر المقبل

بطولة العالم للرماية
بطولة العالم للرماية

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لبطولة العالم للرماية علي الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 حتي 18 أكتوبر المقبل عن مشاركة 350 رامي ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية.

تحتضن البطولة ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقام حفل افتتاح بطولة العالم للرماية يوم الثلاثاء 12 أكتوبر بتنظيم من قبل شركتي "سينرجي" و"تذكرتي".

الدول المشاركة في بطولة العالم للرماية

وتتمثل الدول المشاركة في منافسات بطولة العالم للرماية في "مصر، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، انجلترا، اسبانيا، البرتغال، الأرجنتين، أرمينيا، التشيك، المجر، اليابان، لبنان، سوريا، السعودية".

كشفت اللجنة المنظمة للبطولة أن الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للرماية جارية علي قدم وساق من حيث الاطمئنان علي توافر كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية، فضلًا عن التنسيق بشأن مراسم استقبال اللاعبين والوفود المشاركة بداية من يوم 10 أكتوبر المقبل.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يعقد اجتماعات دورية مع اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية واللجنة المنظمة للبطولة وكافة الأطراف المعنية بمتابعة كل الاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة العالم للرماية سعيًا لمواصلة النجاح والتفوق الذي تحققه الدولة المصرية في استضافة كبري الفعاليات والبطولات الرياضية الدولية.

وعلى جانب آخر التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمجموعة من الطلائع المتميزين من برنامج "روبوتاك"، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للمرحلة العمرية من (7-17) عامًا.

برنامج روبوتاك

وأكد وزير الشباب والرياضة أن برنامج "روبوتاك" من البرامج التدريبية المستحدثة بالوزارة لخدمة الشباب والنشء في مجال التكنولوجيا لإعداد جيل من الشباب الواعد الذي يساعد على تحقيق رؤية مصر 2030، ويدعم عملية التحول الرقمي في شتى المجالات، مشيرًا الي أن وزارة الشباب تهتم بهذه المرحلة السنية للطلائع لاكتشاف المواهب وتنمية القدرات والمهارات، اتساقًا مع استراتيجية الدولة المصرية والقيادة السياسية في بناء الإنسان المصري.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتلك النماذج التي شهدها ومشروعاتهم والتي تدل علي أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أخذت في الاهتمام بالكفاءات العلمية من النشء والشباب، والعمل علي تنمية مهاراتهم في شتى المجالات من خلال توفير حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة لهم ليكونوا علي قدر المسئولية التي تؤهلهم لخدمة وطنهم في كافة المحالات العلمية.

وحضر اللقاء الدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، ايمان عثمان مدير عام للموهوبين والمبدعين بالوزارة،  والدكتور يوسف شعبان مسئول برنامج "روبوتاك" بالوزارة وخريج البرنامج الرئاسي للتنفيذيين.