< بينهم 4 أطفال.. 28 مصاب كورونا خاضعون للعلاج بمستشفيات أسيوط الجامعية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بينهم 4 أطفال.. 28 مصاب كورونا خاضعون للعلاج بمستشفيات أسيوط الجامعية

مستشفى أسيوط الجامعي
مستشفى أسيوط الجامعي

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن وجود 28 مصاب بفيروس كورونا خاضعين للعلاج حاليًا بمستشفيات أسيوط الجامعية.

 

وأشار الدكتور الجمال أن ذلك يعد مؤشرًا لعودة انتشار الفيروس فى ظل إعلان خلو مستشفيات الجامعة من وجود أى مرضى كورونا خلال يوليو الماضى، كما كشف عن مراجعته لخطة إدارة مستشفيات الجامعة فى المرحلة القادمة، مؤكدًا على إعلان حالة التأهب داخل مستشفيات الجامعة لمواجهة الموجة الرابعة فى حال حدوثها، واتخاذ الاستعدادات التامة واللازمة لاستيعاب أية زيادة محتملة فى أعداد المصابين.

 

الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا 

ووجه رئيس جامعة أسيوط دعوته لأفراد المجتمع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب التواجد فى الأماكن المزدحمة والالتزام بارتداء الكمامة واستخدام مطهرات الأيدى، كما اختص حديثه إلى أفراد المجتمع الجامعى من المنتسبين إلى الجامعة بالإسراع فى تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال المقرات الطبية التى خصصتها الجامعة لحقن أبنائها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 

28 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد 

وأفاد الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن الحالات المتواجدة حاليًا من مصابي كورونا هي 28 حالة تتضمن 7 حالات بالعناية المركزة و21 حالة بالعناية المتوسطة كما يتضمن العدد الإجمالى 4 حالات لأطفال تحت سن 15 سنة. 

 

تخصيص العناية المركزة لحالات كورونا 

وأوضح عميد كلية الطب أنه حاليًا تم تخصيص العنايات المركزة والمتوسطة بالطابقين السادس والسابع بالمستشفى الجامعى الرئيسي إلى جانب 15 سرير بمستشفى الأطفال الجامعى وذلك كمرحلة أولى، مع وضع إمكانية إضافة 18 سرير من العناية المركزة بالقسم العام و32 سرير من عنايات قسم أمراض الصدر لمواجهة أى زيادة فى أعداد المصابين.

 

استقبال حالات الإصابة من أعضاء هيئة التدريس 

وأضاف الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية إلى استمرار خطة العمل باستقبال مستشفيات الجامعة لحالات المصابين بفيروس كورونا من أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين والطلاب، مع استقبال الحالات المتداخلة المحولة من مستشفيات وزارة الصحة سواء من داخل محافظة أسيوط أو خارجها من المحافظات الأخرى.