< وزير التعليم يكشف مفاجأة عن حجم الأخطاء بأوراق تظلمات الثانوية العامة| فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يكشف مفاجأة عن حجم الأخطاء بأوراق تظلمات الثانوية العامة| فيديو

طارق شوقي
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أنه تم إعادة تصحيح 2.5 مليون ورقة إجابة تظلم فيها طلاب الثانوية العامة، وكان هناك 2 مليون ورقة لم يكن فيها خطأ واحد، لافتا: " هذا متوقع لتدارك العنصر البشري، فورق الإجابة بتاع التظلمات بيروح للطلاب لحد بيتهم، والوزارة كانت متوقعة عدم حدوث أخطاء في مراجعة أوراق الطلاب المتظلمين".

العنصر البشري 

وقال خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة" تقديم الإعلامي خيري رمضان، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن الخطأ كان يحدث في السنوات الماضية بسبب العنصر البشري والضغط على المصححين، لكن الأن لا يوجد هذا العنصر، متابعا: " استعراض المشاكل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة على مواقع السوشيال ميديا هدفه التشكيك فى تصحيح ورق الإجابة".

نقص فى الفصول


وأردف: " صورة تطوير التعليم معقدة منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية، فمنذ اليوم الأول يوجد عجز في المباني المدرسية إذ ينقصنا 250 ألف فصل، وهذا عدد هائل، خاصة وأن الفصل يتكلف نصف مليون جنيه والرقم المجمل لتوفير الفصول يتكلف 100 مليار جنيه، موضحا أنه واجه منذ بداية عمله فكرة المناهج غير المبنية بشكل يتناسب مع العصر والثقافة.


كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف الحصيلة الكاملة للمعلمين والإداريين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد حتى الآن، وكذلك عدد المتلقين للجرعة الأولى على مستوى الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "عدد مَن سجل لتلقي اللقاحات من المعلمين والإداريين ٩٥٪؜ من العدد المستهدف وهو ١،٦٠٥،٨٦١ معلمًا وإداريًّا.. عدد مَن تلقى الجرعتين: ٢٤٦.٨٨٤، وكذلك عدد مَن تلقى الجرعة الأولى: ٤٦٦.١٧٨، أما عدد المسجلين ويتم تطعيمهم هذا الأسبوع عن طريق وزارة الصحة فهو ٨.٧.٧٨٩".

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: إنه لن يتمكن العاملون بالجهاز الإداري للدولة من دخول العمل دون الحصول على تطعيم لقاح كورونا.

مصنع فاكسيرا وإنتاج لقاحات كورونا
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي”، أن التعاون مع الجانب الصيني جيد جدًّا بشأن اللقاحات، لافتة إلى أن فاكسيرا تقوم بتصنيع العديد من اللقاحات مثل مصل العقرب والثعبان وأخيرًا لقاح كورونا الصيني "سينو فاك".