< بعد الانخفاض الشديد في الحرارة.. الإفتاء تنشر دعاء تخفيف برد الشتاء
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد الانخفاض الشديد في الحرارة.. الإفتاء تنشر دعاء تخفيف برد الشتاء

دعاء تخفيف برد الشتاء
دعاء تخفيف برد الشتاء عن المستضعفين

نشرت دار الإفتاء دعاء لتخفيف برد الشتاء عن المستضعفين، وبسط رحمة الله على من لا مأوى له، وذلك بعد تعرض محافظات مصر للبرد الشديد، وصل لحد الصقيع وبرد قارس في محافظات مصر، نتيجة  تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ونشرت دار الإفتاء الدعاء عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

دعاء تخفيف برد الشتاء

وكتبت دار الإفتاء تغريدة على تويتر "اللهم هون برد الشتاء على عبادك المستضعفين، اللهم ارحم من لا مأوى له في هذا البرد الشديد، اللهم أبسط دفء رحمتك على من لا مأوى له"
يذكر أن حالة من البرودة الشديدة سادت معظم المحافظات، اليوم الثلاثاء، ووصلت حالة برودة الطقس إلى حد الصقيع فى محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.

هيئة الارصاد الجوية

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الثلاثاء، انخفاضًا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة  على جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة  تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسوف تستمر لعدة أيام أخرى.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

تكاثر السحب المنخفضة

ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، اليوم الثلاثاء، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا لداخل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن اليوم تشهد مصر انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة  على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.