< تفسير رؤية الحريق في المنام وعلاقته بغلاء الأسعار وقلة الرزق
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية الحريق في المنام وعلاقته بغلاء الأسعار وقلة الرزق

تفسير رؤية الحريق
تفسير رؤية الحريق في المنام

تفسير رؤية الحريق في المنام..  اندلاع الحرائق أو اشتعال النيران في مكان ما من أصعب الأمور التي يمكن أن تقع في مكان ما وفتدمره وتأتي على الأخضر واليابس، وهكذا الحال عند رؤية الحريق في المنام فهي أيضا ربما تحمل لرائيها بعض التحذيرات والرسائل المختلفة وفي بعضها خير، فلا داعي للقلق من تلك الرؤية إذا أتتك يوما، فتعرف معنا على تفسير رؤية الحريق في المنام.


تفسير رؤية الحريق في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إن من يرى في منامه الحريق في منامه وكان في مكان ما بعيد عنه فإن هذه الرؤيا تشير إلى حصول صاحب الرؤيا على الجاه والسلطان وقوة ما سيصل إليها خلال الأيام القادمة فهي في تفسيره تشير إلى الجاه والسلطان.

أما من رأى نفسه أن نشب وأمسك به ومبدأ يحترق بالنيران فتلك الرؤيا تدل على وجود بعض الأشخاص السيئين في حياة الرائي الذين يتحدثون عنه بالسوء طوال الوقت ويتعمدون الإساءة إليه بالقول والفعل، أو تعرضه للافتراء والظلم أيضا.

أما من رأى في المنام الحريق يشتد كلما أطفأه فإن تلك الرؤيا تشير إلى أن صاحبها دائما ما يسيئ للمحيطين به بالقول ويجرحهم بكلامه اللاذع والحاد ولابد أن يفكر قبل ان يتحدث بأي شيء للمحيطين به.
ومن في منامه النيران تندلع ويتطاير منها اشعة أو ألسنة اللهب فهذا المنام يشير إلى أن الرائي يساهم طوال الوقت في اندلاع الفتن والأكاذيب بين الناس. فيما تشير رؤية إخماد الحريق لابن سيرين إلى أن صاحبها يحاول طوال الوقت أن يجاهد ويواجه مغريات الدنيا ويمشي في طريق الله سبحانه وتعالى.

ومن يرى أن النار تشتعل في يديه فهذا المنام علامة على أن صاحب الرؤيا يزيف الوقائع والحقائق ولا يتفوه بكلمة الحق إذا طُلب منه ذلك. وفي حالة رؤية النيران قد اشتعلت في سلعة ما أو طعام بعينه فهذا المنام دليل على ارتفاع سعر هذا المنتج أو هذه السلعة.

تفسير رؤية الحريق في المنام لابن شاهين

ابن شاهين يتفق مع تفسير ابن سيرين في أن رؤية الحريق في المنام قد تدل على أن الرائي سيحصل في وقت قريب على مناصب عليا ورفيعة في مجتمعه وسيكون رأيه مهم في الوسط الذي يعيش به مادامت بعيدة عنه.

أما من رأى النار اشتعلت حوله فهذه الرؤيا تشير إلى أن الحياة ستضع صاحب الرؤيا في العديد من الاختبارات والامتحانات الصعبة في فترة ما وعليه أن يكون حكيما في التعامل مع هذه الأمور ويحسن الاختيار جيدا حتى لا يتعرض للأذى أو الهلاك.

ومن يرى أن الحريق كلما أطفأه يشتد مرة أخرى فإن رؤيته تشير إلى أن الرائي ارتكب ذنب ما أو إثم كبير وعليه أن يتوب إلى الله عز وجل وأن يطلب منه المغفرة والرحمة.

وفي بعض تفسيرات ابن شاهين لرؤية الحريق في المنام فإنها قد تدل على أن الرائي يشعر دائما بتأنيب الضمير وبالذنب ويحاول بكافة الطرق التقرب إلى الله عز وجل. وتشير أيضا إلى أن الرائي يجتهد كثيرا في الابتعاد عن طريق الشيطان وقد تشير إلى إصابة الرائي بمس شيطاني ما والله أعلى وأعلم. 
ونجد أيضا في بعض تفسيرات رؤية الحريق في المنام لابن شاهين أنها تشير إلى انتشار الأوبئة أو الأمراض أو الفقر في المجتمع.

تفسير رؤية الحريق في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت الحريق في منامها تشير رؤيتها إلى أنها الرائية ستواجه الكثير من المصائب والمشكلات في الفترة القادمة أو مشكلات ستقع بها. 
وتشير رؤية الحرائق في المنام للعزباء أيضا إلى أن طريق صاحبة الرؤيا سيكون مليئا بالمشكلات والعراقيل التي ستواجهها قبل أن تصل إلى تحقيق أهدافها. وإذا كانت النار شديدة الاشتعال ولا تستطيع إخمادها فهذا المنام قد يشير إلى اقتراب زواجها والله أعلم. 
ولو رأت النيران حولها وقد طالتها واشتعلت بها فإن تلك الرؤيا تشير إلى أن هذه الرائية ستتولى منصب مهم في الفترة القادمة، وأيضا تشير إلى أنها ستستمتع بالهدوء والاستقرار في حياتها القادمة بعد فترة من العقبات والمشكلات.

ولكن في حالة رؤية العزباء أن منزلها يحترق ولكن دون أن يحدث لها ضرر وبدون دخان يتصاعد فإن تلك الرؤيا تشير إلى أنها ستسافر قريبا لأداء مناسك الحج أو العمرة. ولو كان الحريق شديدا ويتصاعد معه الدخان فهذا المنام يشير إلى وقوعها في حب شخص وسيحترق قلبها بسببه وتتعرض للأذى النفسي منه.

تفسير رؤية الحريق في المنام للمتزوجة

لو كانت المرأة المتزوجة ترغب في الإنجاب ورأت في المنام أن هناك حريق نشب في بيتها فإن هذه الرؤيا تشير إلى اقتراب حملها وتحقيق أمنيتها والله أعلم.

ولكن لو رأت حريق شديد في المنزل ولا تستطيع أن تخمده فالرؤيا تشير إلى اشتعال المشكلات والأزمات في المنزل خلال الفترة القادمة وأن هذه الخلافات ستنشب بينها وبين زوجها وربما يصل الأمر إلى الانفصال بينهما.

ولو رأت أنها تحاول أن تهرب من حريق نشب في بيتها فتلك الرؤيا تشير إلى أنها تفكر دائما في أن تنفصل عن زوجها وتترك المنزل. وقد تشير إلى هروبها من المسئوليات التي تقع عليها في البيت وأنها لا ترغب في الحياة التي تعيشها في الواقع. وقد يشير الحريق في منزل المتزوجة إلى مال قليل ورزق قليل أيضا.