< شاهد.. استمرار إغلاق الطريق الدائري المؤدي للمنصورية حتى صباح الغد
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد.. استمرار إغلاق الطريق الدائري المؤدي للمنصورية حتى صباح الغد

إغلاق الطريق الدائري
إغلاق الطريق الدائري في الجيزة

تواصل الأجهزة المعنية أعمال الغلق الكلي لمطلع الطريق الدائري للقادم من شارع ربيع الجيزي والمؤدي إلى المريوطية حتى صباح يوم الأحد الموافـق ٢٤ / ٤ / ٢٠٢٢ على أن تكون مواعيد الأعمال على مدار ٢٤ ساعة.

والتحويلات المرورية هي: 
حركة المركبات القادمة من شارع ربيع الجيزى للقادم من ميدان الجيزة وترغب بالصعود الى الطريق الدائرى اتجاه مناطق المريوطية ستقوم باستكمال السير بشارع ربيع الجيزى مـرورًا بميدان المنيب والدوران والعودة مرة أخرى من فتحة الدوران الكائنة أسفل كوبرى والى واستكمال السير إتجاه شارع البحر الأعظم، والصعود أعلى الطريق الدائرى على طريق المطلع المؤدى إلى مناطق المريوطية والمنصورية.

مرور الجيزة
وكانت الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع تنفيذ الأعمال الخاصة بتوسعة مطلع الطريق الدائرى للقادم من شارع ربيع الجيزى والمؤدى إلى مناطق المريوطية وربطه مع توسعة الطريق الدائرى المستحدثة مما يستلزم غلقا كليا لمطلع الطريق الدائرى المشار إليه، اعتبارًا من الساعة الـ12 صباح اليوم الجمعة الموافق 15/4/2022 حتى صباح الأحد الموافق 24/4/2022 على أن تكون الأعمال لمدة (10 أيام) على مدار 24 ساعة يتم إجراء التحويلات المرورية على النحو التالي:

حركة المركبات القادمة من شارع ربيع الجيزى للقادم من ميدان الجيزة وترغب بالصعود إلى الطريق الدائرى اتجاه مناطق المريوطية ستقوم باستكمال السير بشارع ربيع الجيزى مرورًا بميدان المنيب، والدوران والعودة مرة أخرى من فتحة الدوران الكائنة أسفل كوبرى والى واستكمال السير إتجاه شارع البحر الأعظم، والصعود أعلى الطريق الدائرى على طريق المطلع المؤدى إلى مناطق المريوطية والمنصورية. 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

محافظة الجيزة
 كما قامت المحافظة بإزالة أعمال بناء مخالفة بأعلى عقارات  ٣٤ط  /  ١١٧ك /  ٨٥أ، وذلك تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس حي الهرم وتوفيق جمال رئيس قطاع هضبة الأهرام وجاري استكمال شن الحملات لتحقيق الانضباط.

محافظة الجيزة
وتابع محافظ الجيزة مجهودات إزالة ١٦ حالة بناء مخالف بالمراكز والمدن، حيث قام مركز الصف بإزالة ٥ حالات بناء مخالف وتعد على الأراضي أملاك الدولة، وضمت حالة بناء على الأراضي الزراعية بمساحة ٢٠٠م بقرية الديسمي إلى جانب إزالة شدة خشبية بعقار مخالف بقرية الأقواز. 

ورصد شدتين خشبيتين مخالفة بمنطقة عرب أبو ساعد والشوبك الشرقي، وتم إزالتها، كما تم إزالة حوائط حاملة بالبلوك الأبيض على مساحة 70 مترا تقريبا أرض أملاك دولة بناحية عرب القميعي.