بوابة فيتو : سيد رجب عن مسلسل «أبو العروسة»: أعاد صورة الأسرة القديمة (طباعة)
سيد رجب عن مسلسل «أبو العروسة»: أعاد صورة الأسرة القديمة
آخر تحديث: الأربعاء 23/01/2019 08:42 م محمد الدمرداش
قال الفنان سيد رجب: إن الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة، أعاد للمواطن المصرى شكل وصورة الأسرة القديمة، وقدم الصورة الحقيقية لها، موضحا: «أبطال المسلسل حاولوا تنفيض الأتربة عن صورة الأسرة المصرية القديمة في ترابطها وتلامحها».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع على فضائية «DMC » تقديم الإعلاميين عمرو خليل وسارة حازم، أن ابطال المسلسل لم يقدموا شئ جديد عن الأسرة ولكنه شئ قديم وكانت الأسرة بعيدة عنه بسبب الأعباء الاقتصادية.

وأشاد المجلس القومى للمرأة، بصناع وفريق عمل مسلسل "أبو العروسة" الذي يعرض الجزء الثانى منه حاليا، ويدور في إطار اجتماعي، حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس عن سعادتها بوجود مسلسل درامى هادف استطاع أن يعيد رونق الدراما المصرية التي تغرس القيم والعادات والتقاليد الأصيلة، من خلال تركيز المسلسل على العلاقة الأسرية السوية بين الأم والأب والتي تقوم على الحب والاحترام والتفاهم المتبادل والتقدير، والتركيز أيضا على إبراز العلاقة المثالية بين الأب وبناته في المسلسل، وحرصه الدائم على احترام حريتهن وصون كرامتهن ورفضه أي مظهر من مظاهر العنف ضدهن، وهو ما ظهر جليا من خلال الحوار بين الأب وابنه في أحد المشاهد قائلا: "بناتنا مابتنضربش" توبيخا منه لابنه لقيامه بضرب أخته.