< اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي تتفقد مطار بورسعيد
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي تتفقد مطار بورسعيد

اللجنة العليا بمطار
اللجنة العليا بمطار بورسعيد

قامت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمطار بورسعيد الدولي وذلك في إطار الجولات التفقدية التي تقوم بها اللجنة وفقا لتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات المصرية بصورة دائمة.

مطار بورسعيد

بدأت اللجنة جولتها بتفقد مبنى الركاب وصالتي السفر والوصول ومنافذ الأسواق الحرة وكاونترات الجوازات بالمبنى، وتم الإطلاع على كافة الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر والمطبقة داخل صالات السفر والوصول بالمطار، وكذلك إجراءات تعقيم الحقائب على السيور والتأكد من تطبيق أعلى المعايير الموصى بها من قبل منظمات الصحة والطيران الدولية.

اللجنة العليا بمطار بورسعيد

كما قامت اللجنة بزيارة كل من برج المراقبة الجوية والجمارك ومكتب الحجر الصحي والحماية المدنية وموقع سيارات الإسعاف وغرفة العزل وهنجر شركة الخدمات البترولية والمبنى الإداري الخاص بها ومبنى الأرصاد الجوية وصالة كبار الزوار بالمطار.

اللجنة العليا بمطار بورسعيد

كما تابع الطيار منتصر مناع حركة التشغيل بالمطار والتي تعتمد بشكل رئيسي على الطائرات الخاصة وطائرات الخدمات البترولية.

عقد مطار القاهرة الدولى، اجتماع للجنة الدائمة للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بشركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة الشركة وبحضور عدد من قيادات الشركة والدكتور حازم حسين مدير عام الحجر الصحي بالمطار وممثلي العاملين.

وتم عرض آخر المستجدات فيما يتعلق بالإجراءات المطبقة بمطار القاهرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومراجعة كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة والاستمرار فى تكثيف هذه الاجراءات من خلال عمليات التطهير المستمر لصالات السفر والوصول وأماكن الانتظار والاستراحات والصالونات وبوابات الصعود إلى الطائرة والسلالم المتحركة والمصاعد ومكاتب ووسائل نقل العاملين والتأكيد على التزام الركاب والعاملين بارتداء القناعات الطبية مع استمرار التباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات اللازمة بجميع الصالات والأماكن التي يتم ارتيادها.

ومن جانبه قام مدير الحجر الصحي بالمطار بعرض آخر المستجدات فيما يخص فيروس كورونا المستجد والإجراءات الصحية المتبعة طبقا لما يصدر من وزارة الصحة من منشورات خاصة بهذا الشأن.

كما تم عرض ما تقوم به إدارات الخدمات لمباني الركاب (1-3) والتي تتولى تشغيل منظومة النظافة من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل أثناء أداء المهام الموكلة إليهم والخاصة بأعمال النظافة حفاظا على سلامة وصحة العاملين.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي قد نجح في أن يتأهل وللعام الثاني على التوالي في تجديد شهادة" الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن " والتي يمنحها المجلس الدولي للمطارات ( ACI ) ضمن البرنامج الدولي للاعتماد الصحي للمطارات (AHA) والذي يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطار للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين.

شدد المحاسب مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي على استمرار وتكثيف كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد الذى أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية "أوميكرون" وذلك من خلال عمليات التطهير المستمر لجميع صالات السفر والوصول وأماكن الانتظار والاستراحات والصالونات وبوابات الصعود إلى الطائرة والسلالم المتحركة والمصاعد ومكاتب ووسائل نقل العاملين والتأكيد على التزام الركاب والعاملين بإرتداء الماسكات الطبية مع استمرار التباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات اللازمة بجميع الصالات والأماكن التي يتم ارتيادها مع اتباع التعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بخصوص التعامل مع القادمين لمصر عبر مطار القاهرة من الدول التى ظهر بها أوميكرون مع المتابعة المستمرة لكل ما يصدر من وزارة الصحة من  منشورات خاصة بهذا الشأن.