< على مسئولية كريم حسن شحاتة: عقوبة شيكابالا باطلة واتجاه لإلغائها | فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

على مسئولية كريم حسن شحاتة: عقوبة شيكابالا باطلة واتجاه لإلغائها | فيديو

شيكابالا لاعب نادي
شيكابالا لاعب نادي الزمالك

كشف الإعلامي كريم حسن شحاتة، أن مصدرًا من مركز التسوية والتحكيم أكد أن هناك خطأً إداريًّا في عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك متعلقًا بعدم التحقيق مع اللاعب.

إلغاء عقوبة شيكابالا

وأضاف خلال برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن هناك اتجاهًا لإلغاء عقوبة شيكابالا بسبب الخطأ الإداري في تطبيق اللائحة قبل خروج قرار إيقافه.

يذكر أن لجنة التظلمات في اتحاد الكرة كانت قد خفَّفت عقوبة شيكابالا إلى 8 مباريات فقط.


المحكمة الرياضية ترفض طلب الزمالك 

رفضت لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضة طلب نادي الزمالك بإلغاء عقوبة وقف القيد لفترتين، وأيَّدت القرار السابق بوقف القيد.

 

حق الزمالك في الطعن على القرار

ووفقًا للوائح والقوانين الخاصة بالمحكمة الرياضية، فإنه ليس من حق نادي الزمالك الطعن على القرار الصادر من المحكمة بتأييد قرار وقف القيد لفترتين، وأن القرار نهائي  ولا يجوز الطعن عليه.

 

إعارة عمر كمال وشبانة

واستقر نادي الزمالك على إعارة كل من عمر كمال عبد الواحد إلى نادي فيوتشر، وأيضًا محمود شبانة إلى نادي الاتحاد السكندري أو البنك الأهلي لمدة عام في حالة صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية باستمرار منع نادي الزمالك في القيد لفترتين.

 

فتح سيستم القيد للزمالك

وشهدت الساعات القليلة الماضية فتح اتحاد الكرة السيستم لنادي الزمالك لقيد اللاعبين القدامى، وذلك بعد قيام نادي الزمالك بدفع جزء كبير من المديونية القديمة.

 

وكشفت مصادر خاصة لـ«فيتو» أن الزمالك قيَّد اللاعبين القدامى بدون مشكلات بعد فتح السيستم، ولم يتبق سوى أزمة قيد اللاعبين الجدد والتي ستحسمها لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضية.

 

قبل غلق باب القيد.. الزمالك يلجأ مجددًا لهاني أبو ريدة

وكان مسئولو نادي الزمالك جدَّدوا اتصالاتهم بهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل مطالبته بالاستعجال لحل أزمة القيد.

 

وطلب مسئولو الزمالك من أبو ريدة استعجال الفيفا بشأن الاستئناف الذي تقدَّم به الزمالك ضد العقوبة، للحاق بآخر أيام القيد في مصر للموسم الحالي.

 

تصالح الزمالك مع أكاديمية في الكاميرون

ويذكر أن الزمالك أرسل للفيفا تصالحه مع الأكاديمية الكاميرونية التي وقَّع لها حسام أشرف لاعب الزمالك، وطالب الزمالك من الفيفا السماح بالقيد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تصالح الزمالك مع أكاديمية في الكاميرون التي حصلت على حكم بإيقاف الزمالك فترتين قيد و200 ألف دولار غرامة بعد توقيع حسام أشرف لها قبل توقيعه.

 

الزمالك يواجه توسكر الكيني

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة توسكر الكيني في دور الـ٣٢ من البطولة، وذلك بعدما تأهل الفريق الكيني للدور نفسه، عقب فوزه على أرتا سولار بطل جيبوتي بثلاثية دون رد في لقاء إياب الدور التمهيدي.