< شاهد.. لحظة اعتقال الأسيرين الفلسطينيين "كممجي ونفيعات"
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد.. لحظة اعتقال الأسيرين الفلسطينيين "كممجي ونفيعات"

لحظة اعتقال الأسيرين
لحظة اعتقال الأسيرين الفلسطينيين "كممجي ونفيعات"

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع  فيديو لاعتقال  آخر أسيرين من الأسرى الفلسطينيين الذين فروا من سجن جلبوع في وقت سابق من هذا الشهر، وهما مناضل نفيعات وإيهام كممجي، في جنين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، إن قوات الجيش الإسرائيلي ألقت القبض على الأسيرين الفلسطينيين الأخيرين في جنين، لافتة إلى أن الجيش نفَّذ عملية عسكرية استهدفت الحي الشرقي لمدينة جنين.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية: إن قوات من الجيش الإسرائيلي حاصرت منزلًا في مدينة جنين، وطالبت سكانه بالخروج منه قبل وقت قصير من ورود أنباء عن الاعتقالات.

منطقة جنين

وجاء اعتقال الأسرى وسط تقارير لسكان منطقة جنين عن اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية بالقرب من حاجز الجلمة، ليل السبت.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل، لليوم الرابع عشر على التوالي، عمليات البحث والتقصي وراء الأسيرين، بعد تمكنه من إعادة اعتقال أربعة من الأسرى الفارين من جلبوع من خلال حفر نفق إلى خارج أسوار السجن.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، 4 من 6 أسرى كانوا قد هربوا من سجن جلبوع الشديد التحصين، عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية.

زكريا الزبيدي 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعوا لاستنفار عام في جنين بفلسطين، عقب أنباء عن تدهور حالة الأسير زكريا الزبيدي أحد أبطال حادث الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تردي الحالة الصحية للأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، الذي اعتقلته القوات الإسرائيلية بعد فراره من سجن جلبوع، الإثنين الماضي.

وقالت صفحة وكالة سما الإخبارية: إن "هناك استنفارًا كبيرًا من قِبل الأهالي عقب انتشار أنباء عن تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني زكريا زبيدي".

وتابعت الوكالة في تدوينة: "نبأ دخول زكريا الزبيدي إلى العناية المركزة صدر عن أخيه جبريل، نقلًا عن محامي الزبيدي".

ونشرت صورة لتدوينة تحمل اسم "جبريل الزبيدي"، يتحدث فيها عما يتعرض لها شقيقه.

وأكدت سما الإخبارية أن سماعات المساجد في جنين تدعو إلى النفير العام نصرةً إلى الأسير زكريا الزبيدي بعد دخوله العناية المكثفة بسبب الاعتداء عليه من قِبل جنود الاحتلال بعد إعادة اعتقاله.