< ارتياح بين طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية بعد امتحان الكيمياء في الدور الثاني | فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

ارتياح بين طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية بعد امتحان الكيمياء في الدور الثاني | فيديو

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية

أنهى طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية منذ قليل امتحان مادة "الكيمياء" وذلك في ثاني أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020/2021، في جميع محافظات الجمهورية. 

وحرص القائمون على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توقيع الكشف الحراري على الطلاب قبل اللجان، وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان إلا بعد ارتداء الكمامة الطبية، بجانب تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.

ورصدت “ فيتو” خلال بث مباشر من أمام لجنة معهد طلعت السيد النموذجي الأزهري، بمدينة نصر، آراء طلاب الثانوية الأزهرية حول أداء مستوى الامتحان، وأشار طلاب القسم العلمي إلى أن امتحان مادة “ الكيمياء” كان يميل أكثر إلى النقاط التى تعتمد على الحفظ في المنهج، كما اشتكى الطلاب من تجاهل وسائل الإعلام والنظرة المجتمعية للطالب الأزهري.

فيما قال طالب آخر أن مستوى امتحان الدور الثاني للكيمياء كان أسهل بكثير من امتحان الدور الأول، كما جاءت جميع الأسئلة من داخل المنهج ولم يرد أى سؤال من خارج المنهج.

 امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

وانطلقت أمس السبت أعمال امتحانات الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مواد الفقه والجبر والهندسة الفراغية. 

بينما أدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادتي الفقه والتوحيد، فيما أدى طلاب شعبة البعوث الإسلامية الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء، كما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي القرآن الكريم والفقه. 

قطاع المعاهد الأزهرية 


ومن جانبه أكد الدكتور سلامة جمعة علي داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ان امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية لا تقل أهمية عن امتحانات الدور الثاني من حيث توفير كافة أوجه العناية والرعاية للطلاب، وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان بجانب توفير الهدوء والاطمئنان للطلاب. 

وأشار إلي أن القطاع يسعى لتوفير الأمن والاطمئنان للطلاب، بجانب محاربة ومنع الغش داخل اللجان، وهو مايأتى في إطار توفير كافة حقوق الطلاب، وتطبيق ما عليه من واجبات وأبرزها محاربة الغش والامتناع عنه.

وأضاف " "جمعة" في حديثة لـ " فيتو" من امام لجنة معهد الدكتور طلعت السيد النموذجي بمدينة نصر، أن هناك 25 ألفا و150 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثاني في القسمين العلمي والأدبي.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن هناك تكليفات صدرت من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، بضرورة أخذ الحيطة والدقة والنظام وضبط العملية الامتحانية على أفضل وجه وصورة كما كانت في الدور الأول.

وشدد “ جمعة” على أن هناك حرص كامل على نزع الخوف وتوفير الهدوء للطلاب في اللجان حتى تتم الامتحان في جو هادئ ومطمئن، لافتا إلى أن الامتحان في مستوى جميه الطلاب بحيث يحل كل طالب على قدر ما بذل من الجهد والتعب، وهو ما يضمن المساواة ويأخذ كل حق حقه.