رئيس التحرير
عصام كامل

«البيئة» توزع منشورات بالساحل الشمالي حول التعامل مع «الحيتان»

الحوت
الحوت

أعلن الدكتور محمد عيسوي، مدير عام محميات المنطقة الشمالية بوزارة البيئة، أن الوزارة ستوزع اليوم منشورات على المصطافين وأهالي القرى بالساحل الشمالي حول كيفية التعامل مع الحيوانات البحرية من «حيتان- وأسماك قرش» أو أي من الحيوانات البحرية الغريب.


وأضاف عيسوي في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن المنشورات تتضمن كيفية التعامل مع الحيوانات والشعب المرجانية والأسماك وطريقة الحفاظ عليها وأهميتها وطريقة إبلاغ المعنيين في حالة وجود أسماك غريبة أو خطرة على الإنسان.

وأوضح أن المصطافين يبدون تعاونا مستمرا مع الجهات الحكومية المعنية من خلال رصد وتتبع الحوت، وإرسال فيدوهات ومعلومات دائمة عن الحوت الموجود بالساحل الشمالي.

وكانت وزارة البيئة أعلنت اليوم أن الحوت الموجود بالساحل الشمالي بمنطقة مارينا يسمى "حوت الزعنفة أو (Fin whale)"، وبتحليل مقطع الفيديو تبين أنه أحد أنواع الحيتان البالينية (عديمة الأسنان).

وأضافت الوزارة: "بالإشارة إلى الفيديوهات التي تم تداولها على مواقع التوصل الاجتماعى خلال اليومين الماضيين 5-6 يوليو 2016 وتلقى وزارة البيئة بلاغا عن وجود حوت في منطقة مارينا، على الفور تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بجهاز شئون البيئة من المختصين بقطاع حماية الطبيعة والإدارات المعنية".
الجريدة الرسمية