Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حالة الطقس في المنوفية غدا الجمعة 9-4-2021

محافظات محافظة المنوفية
حالة الطقس في المنوفية غدا الجمعة 9-4-2021

محمد مدرة

تشهد محافظة المنوفية غدا، الجمعة، انخفاضا ملحوظاً في درجات الحرارة حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بعد تعرضها لموجة حارة خلال اليوم وأمس.

وكانت موجة من الطقس الحار ضربت محافظة المنوفية على مدار اليومان الماضيان، قبل أن تعلن هيئة الأرصاد إنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بدءاًمن غداً الجمعة، لتسجل المنوفية 25 درجة للعظمى بينما الصغرى 13 درجة.

طقس حار
وشهدت البلاد الأربعاء ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة ووصلت الموجة الحارة لذروتها، وساد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشرقية لطيف على السواحل الغربية، حار على شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.


انخفاض درجات الحرارة 

بينما أشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى حدوث انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بداية من غد ويصل يوم الجمعة هذا الانخفاض لـ6 درجات. 

تحذيرات من تخفيف الملابس 
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بعد أن شهدت البلاد اليوم ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة ستعاود الحرارة انخفاضها مرة أخرى في نهاية الأسبوع، مناشدة المواطنين بعدم الانخداع في التغير السريع لدرجة الحرارة وتحذرهم من تخفيف الملابس. 
 
وكشفت هيئة الأرصاد، أنه اعتبارا من غد تشهد البلاد انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 5 لـ 6 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة حار جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا.
  
 
ومن جانبه كشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد.
 
ويسود ليلا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وسجلت درجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وأسيوط العظمى 36 والصغرى 16 وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements