السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة ضخمة في فلوريدا.. عالم ديزني يصارع كورونا

ديزني
ديزني
Advertisements
لم يكن عالم ديزني المكان الأسعد في العالم هذا العام بعكس الأعوام السابقة، فالعالم الذي لم يقفل أبوابه أمام الزوار لعقود، بات مقفلاً بشكل كامل لـ4 أشهر متتالية بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مما ينذر بأزمة ضخمة في ولاية فلوريدا الأمريكية.


وحين أعاد فتح أبوابه في يوليو الماضي بعد أن خفت حدة الجائحة قليلا، بدا مكانا لا يشبه نفسه، فحتى في حال تخطيت حاجز الخوف والقلق من كورونا واتجهت إلى مرافقه لقضاء إجازة عائلية، يبقى الشعور مختلفا عما سبق.

وتشمل التدابير الاحترازية الجديدة: الحجز المسبق والاكتفاء بـ25 بالمئة من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمنشآت، وارتداء الكمامات وفحص الحرارة والتباعد الاجتماعي، وعدم الاقتراب من شخصيات دزني المحبوبة مثل ميكي وميني والأميرات والعديد من أصدقاء ديزني.

ومنتجعات ومنتزهات "والت ديزني" العالمية وجهة العطلات الأولى في العالم، إذ تسجلا أعلى معدل للزيارة، وبلغ عدد الزائرين 156 مليون شخص عام 2019 أي بزيادة نسبتها 0.8 بالمئة عن العام 2018.

وهذا يعني أن 13 مليون شخص يزورون عالم ديزني شهريا في فلوريدا وكاليفورنيا، وكذلك في باريس وشنغهاي الصينية وكذلك طوكيو اليابانية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية