رئيس التحرير
عصام كامل

بين الحقيقة والتكذيب.. قصة وثيقة مكافآت تميم السخية لمذيعى قناة الجزيرة | صور

مقر قناة الجزيرة
مقر قناة الجزيرة

أشعلت وثيقة مكافآت مسربة من داخل قناة الجزيرة، قرر أمير قطر تميم بن حمد، منحها لبعض الوجوه الإعلامية التى اعتادت التطاول على دول المقاطعة، مواقع التواصل الاجتماعى، فى المنطقة العربية.

وأظهرت الوثيقة المسربة صرف مكافآت عن العام الفائت لعدد من العاملين في القناة بمبالغ خيالية وذلك بتوجيهات من الديوان الأميري، ما يثبت تبعية قناة الجزيرة للحكومة القطرية.

 

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الوثيقة المسربة، وأكثر ما جذب الانتباه، الأسماء التي صرفت لها المكافآت وكانوا جميعاً يواجهون اتهامات بتزييف الحقائق وينعتون بالمرتزقة، وثبتت هذه الوثيقة الاتهام عليهم.

وبحسب الوثيقة المزعومة، وجه الديوان الأميري بصرف مبلغ 400 ألف دولار لفيصل القاسم ومبلغ مماثل لجمال ريان، ومبلغ 250 ألف دولار لروعة إسحاق أوجيه، ومبلغ 200 ألف دولار لغادة عويس، و150 ألف دولار لعلا الفارس، ومبلغ مماثل لمحمود مراد، و100 ألف دولار لوجد وقفي وعثمان فرح.

 

وشكك مذيعو الجزيرة فى صحة الوثيقة التى نشرها حساب "معالى" ونسبها لمواطن قطري، وقال جلال شهدا، أحد وجوه القناة: " ليس أسخف ممن أسميته "مواطنا غيورا" إلا حسابك. إذا لم تنتبه إلى الأخطاء الحسابية والترجمة  "Depends" في الكتاب المفبرك ادناه  فهذه كارثة تعليمية وبشرية، وإذا انتبهت لها ونشرتها فتلك فضيحة الفضائح. أما باقي الشوائب في الكتاب المفبرك فاعتقد أن عقولكم البسيطة لن تستطيع أن تستوعبها".  

الجريدة الرسمية