X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مرضى التسرع!

الأحد 21/يوليه/2019 - 01:04 م
 
التسرع مرض يصيب البعض أحيانا، فيندفعون يقولون ما ليس دقيقا وصحيحا، ويتصرفون بشكل خاطئ أو يتخذون قرارات غير سليمة.. وإذا كان التسرع خطرا على الإنسان العادي فإنها أكثر خطورة إذا أصاب مسئولا أو محللا! 

وما حدث أمس من قبل شركتي الطيران البريطانية ولوفتهانزا الألمانية، بخصوص تعليق رحلاتهما إلى القاهرة، لأسبوع للأولى، ويوم واحد للثانية، يكشف ويفضح هذا التسرع الذي اصاب بعض المحللين في تفسير ذلك.

لقد سارع هؤلاء وقبل أن تتوفر لديهم معلومات كافية حول قرار الشركة البريطانية والشركة الألمانية في تقديم تفسيرات لهذا القرار.. ولذلك رتبوا على ذلك مواقف لهم، بل وطالبوا بمواقف مصرية صارمة ردا على قرار الشركتين!

بل إن هؤلاء ردوا ورجوا معلومات لم يتم التحقق من صحتها وسلامتها، وكان بعضها متضاربا، مثلما روجوا في البداية أن الشركة الألمانية حذت حذو الشركة البريطانية، رغم أنها أعلنت استئناف رحلاتها للقاهرة اليوم بعد أن اكتفت بإلغاء رحلتين فقط يوم أمس السبت.. وأيضًا مثل عدم إبلاغ الشركتين سلطات مطار القاهرة بقرارها هذا.

المحلل، أي محلل، هو أكثر من غيره مطالب بالتأني وعدم التسرع، وعدم تقديم تفسيرات لا تستند على معلومات صحيحة وسليمة.. لكنه المرض الذي أصاب بعض محللينا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات