X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مايو 2019 م
وفاة "ياسمين" الضحية الثالثة لانفجار أسطوانة غاز بالغربية منقذ أتوبيس الأطفال بإيطاليا ضيف "القاهرة اليوم".. الليلة "التضامن" تحدد حالة طلب المعاش لغير المؤمن عليهم (صوت) بقميص الزمالك.. ريهام سعيد تحتفل بعيد ميلاد ابنها طارق ضبط «أم هاشم» ونجلها بحوزتهما كمية من الهيروين بطنطا برلمانيون يكشفون أسباب تأخر إصدار قانون تنظيم الفتوى آمنة نصير: «لست من رواد المساجد وأصلي القيام في بيتي» ١٨ لاعبا بمعسكر المصري بالعين السخنة استعدادا للداخلية 4 توجيهات للأطباء الجدد عند استلام التكليف بوزارة الصحة «قمر هادي» الحلقة 20.. محاولة هروب رشدي الشامي من السجن مصر للطيران تبدأ اليوم تكثيف رحلاتها لنقل معتمري رمضان «الغرفة التجارية» تطالب بتنشيط الأسواق وكسر الركود موعد ليلة القدر | "خير من ألف شهر".. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر محافظ قنا: 2 مليار و741 مليون جنيه تكلفة إنشاء مشروعات الإسكان انهيار منزل من ثلاثة طوابق بالمنيا دون وقوع إصابات "الصحة العالمية" تحتفل باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ.. 31 مايو مستثمرو المناطق الصناعية يطالبون بتغيير آليات تخصيص الأراضي طارق فهمي: تفجيرات فرنسا لن تكون الأخيرة لتنظيم داعش بـ«زي سبعيناتي» فتيات المنصورة تحتفل برمضان بعرض أزياء الزمن الجميل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولي لدعم رواد الأعمال بـ200 مليون دولار (فيديو)

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 12:13 م
عماد أبو جبل
 
وقعت مصر والبنك الدولي، اتفاقية لدعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار، في ختام زيارة ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولى، إلى مصر.

وقام بالتوقيع كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومارينا ويس، مدير البنك الدولى في مصر، وذلك بمعبد فيلة بأسوان.

وشهدت الوزيرة توقيع الاتفاق التنفيذي للمشروع بين نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومارينا ويس.

وذكرت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية تركز على زيادة حجم الائتمان المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز إمكانية حصولها على الائتمان، حيث يهدف مشروع "تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل" إلى إزالة أي عقبات تواجه الشباب والنساء عند بدء النشاط التجاري.

كما سيمول المشروع فرص التدريب للشركات الجديدة عبر دورة حياة المشروع لبناء المهارات والقدرات اللازمة، ويهدف هذا المشروع إلى زيادة رأس المال التأسيسي ورأس المال في المراحل الأولى ورأس المال المخاطر المتاح للشركات الناشئة المبتكرة التي تواجه مخاطر أعلى والشركات الصغيرة والمتوسطة حديثة العهد التي تنطوي على إمكانات كبيرة للنمو وخلق فرص العمل.

ويستثمر المشروع 50 مليون دولار في مؤسسات الوساطة في رأس المال المخاطر التي يديرها القطاع الخاص، كصناديق الاستثمار التمويلية ومسرّعات الأعمال وصناديق رأس المال المخاطر وشركات الاستثمار وذلك بغرض بناء المراحل الأولى لنظام الاستثمار بمصر، وسيتم توجيه دعوة لتقديم مقترحات، مع تشجيع المؤسسات العالمية على التقديم، وستُوزع الأموال من خلال عملية اختيار تتسم بالشفافية والتنافسية، والهدف من ذلك هو الاستفادة من القدرات التقنية والمعرفة الفنية للقطاع الخاص في استثمار هذه الأموال.

وأوضحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الاتفاق سيعتمد على نجاح المشروع القائم "تشجيع الابتكار من أجل الشمول المالي" والذي يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الحصول على التمويل ويعزز إيجاد فرص عمل في القطاع الخاص في جميع أنحاء البلاد، وحتى اليوم، خلق هذا المشروع نحو 300 ألف فرصة عمل، استفاد منها نحو 70 ألف امرأة و56 ألف شاب، مشيرة إلى أن بتوقيع هذه الاتفاقية سيصل حجم التعاون بين البنك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى مليار دولار.

وقالت مارينا ويس، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي "لقد أظهرت مصر التزامًا قويًا بإصلاح اقتصادها، وبينما بدأت الإصلاحات تؤتي ثمارها، فإن تمكين القطاع الخاص من خلق فرص عمل هو جزء لا يتجزأ من تحقيق نمو مستدام وشامل ونحن فخورون بأننا ندعم رواد الأعمال في كل أنحاء مصر، وخاصة النساء والشباب الذين يظلون إمكانات مصر القيمة لكنها الأقل استغلالًا".
مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولي لدعم رواد الأعمال بـ200 مليون دولار (فيديو)
مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولي لدعم رواد الأعمال بـ200 مليون دولار (فيديو)
مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولي لدعم رواد الأعمال بـ200 مليون دولار (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات