Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

للمرأة العاملة.. نصائح تساعدك على تنظيم يومك في رمضان

صحة ومرأة التوزان بين العمل والبيت
المرأة العاملة في رمضان

ريهام الصواف


تواجه المرأة العاملة كل يوم جهدا مضاعفا خلال شهر رمضان الفضيل، ما بين العمل بالخارج، والعمل داخل البيت أيضا، من تنظيف وتنظيم البيت، وإعداد الأكلات للفطار والسحور، وغسل الكثير من الاواني كل يوم، مع إعداد أصناف الحلويات للأبناء، والإعداد لحلويات عيد الفطر الذي أصبح على الأبواب.


ولكن تؤكد خبيرة التدبير المنزلي هبة محمود، أنه يمكنك التخلص من كل هذه الأعباء بقليل من التنظيم، ومن خلال تخصيص ساعة واحدة يوم إجازتك لتوفر عليكي ساعات الوقوف في المطبخ طوال الأسبوع، وخلال هذه الساعة ستقومين بعمل بعض التحضيرات التي ستجعلك تنجزين طعام الإفطار في نصف الوقت المعتاد لإنجازه.

وتقدم خبيرة التدبير المنزلي، في السطور التالية، بعض هذه الأسرار التي توفر ساعات معاناتك في المطبخ طوال شهر رمضان.




عصير الطماطم
عصير الطماطم من أساسيات عمل العديد من الأكلات، وخاصة خلال شهر رمضان، لذلك اشتري كميات كبيرة من الطماطم وقومي بعصرها، وتقسيمها في أكياس صغيرة يكفي كلا منها لعمل أكلة وضعيهم في الفريزر.

تخزين البصل والثوم
البصل والثوم لا يقلان أهمية عن الطماطم، لذلك عليك فرم كمية كبيرة من البصل، وتعبئته فى أكياس وحفظه فى الفريزر، وكذلك الثوم افرميه، وضعيه في علب محكمة الغلق بالفريزر.

خلطة البشاميل
خلطة الباشميل تدخل في عمل العديد من الاكلات، وتأخذ بعض الوقت في تحضيرها، لذلك قومي بعمل كمية كبيرة تكفي لعمل عدة صواني، وضعيها في الفريزر بعد تقسيمها في أكياس كلا منها يكفي لعمل صينية، وعند الحاجة اخرجيها قبل الإفطار بوقت كاف، ولن تحتاجي إلا أن تزيديها قليل من اللبن مع وضعها على النار فقط.

العصاج
يمكنك تحضير كميات من العصاج، ووضعها في أكياس صغيرة يكفي  كلا منها لعمل صينية، واحفظيه بالفريزر.

المحشي
المحشي من أكثر الأصناف التي تفضل عملها كل ست بيت في رمضان، ولتسهيل عمله، يمكنك عمل كمية كبيرة من خلطة المحشي كاملة ، ووضعها في الفريزر لاستخدامها وقت الحاجة.

الكريب
يمكنك عمل كمية من عجينة الكريب ، وحفظها في الثلاجة ، لاستخدامها بسهولة وسرعة عند عمل الكريب الحلو ، أو الكانيلوني .

قومي بإعداد بلح الخشاف وتكسيره ، ووضعه في الثلاجة ، بدلا من القيام بهذا المجهود يوميا .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements