رئيس التحرير
عصام كامل

سيطرة إنجليزية بالأعلى قيمة تسويقية عالميا.. وترتيب صادم للبرازيلي نيمار

نيمار
نيمار
تواجد الإنجليزي فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، على رأس قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية وفقا للمركز الدولي للدراسات الرياضية، اليوم.


ووفقا لتقارير صحفية فإن الدراسة استندت  للعديد من العناصر، ضمت مدة عقده وعمر اللاعب ومشاركاته الدولية وتطور مسيرته الكروية وتطور أدائه، بالإضافة إلى مستوى الفريق الذي يدافع عن ألوان قميصه على الصعيدين الرياضي والاقتصادي.

سيطرة إنجليزية علي المراكز الأولى
وجاء الإنجليزي فيل فودين بقيمة تتجاوز 190 مليون يورو، في القائمة التي شهدت سيطرة إنجليزية على المراكز الأولى.

وجاء لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، ماسون جرينوود (178 مليونا) في المركز الثاني ويليه زميله ومواطنه ماركوس راشفود (159.1 مليون)، في سيطرة لأندية إنجلترا، بعد وصول فريقي مانشستر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالرغم من فشلهما في قنص اللقب لحساب تشيلسي وفياريال الإسباني، على الترتيب.


وحصد نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينج هالاند علي المركز الرابع بـ (155.5 مليون)، ثم البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد (154.3 مليون).

وجاء الهولندي الشاب، فرانكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة الإسباني في المركز السادس بقيمة 138 مليون يورو، ثم زميله الإسباني بيدري جونزاليس (133.2 مليون) في المركز السابع.

وتواجد الكندي ألفونسو ديفيز نجم دفاع بايرن الألماني  في المركز الثامن بـ (131.6 مليون)، وجاء نجم أتلتيكو مدريد الشاب البرتغالي جواو فيلكس تاسعا بقيمة 127.8 مليون، واختتم ماسون ماونت نجم تشليسي الإنجليزي قائمة العشرة الأوائل بقيمة 123.6 مليون يورو.


مبابي 
وجاء الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثاني عشر وبقيمة تسويقية تتجاوز الـ118 مليون يورو.


فيما جاء زميله البرازيلي، نيمار دا سيلفا في المركز الـ71، بعد ترنح مستواه في الفترة الأخيرة، وعدم تحقيقه لأي لقب كبير مع الفريق هذا الموسم، ذلك بالإضافة إلى تقدمه في السن. 
الجريدة الرسمية