رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دفن طفلتين توأم اختنقتا بالدخان في الشرقية

دفن شقيقتين توأم
دفن شقيقتين "توأم" اختنقتا بالدخان في الشرقية
Advertisements
أمرت نيابة الشرقية العامة مساء اليوم بالتصريح بدفن جثتى طفلتين "توأم" لقوا مصرعهما في حريق منزل كما قررت سرعة تحريات المباحث حول الوقعة.

مصرع أختين توأم

 
وكان اللواء ابراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية تلقي إخطاراً من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ بنشوب حريق هائل بمنزل بقرية شرشيمه بدائرة مركز ابوكبير.

وانتقلت قوات الحماية المدنية بإشراف العميد محمد العادلي على الفور لمكان الحادث، وتبين نشوب حريق بمنزل وأسفر الحريق عن مصرع كل من “رحمة. ا. س “ 15 عاماً، وشقيقتها "زينب" توأم بالصف الثالث الإعدادى إثر إصابتهم بحالات اختناق.

التصريح بالدفن

وتم التحفظ علي جثث المتوفين بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة وتحرر محضر بالواقعة وتم انتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وكشف ملابساته فيما صرحت النيابة العامة بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية.

وشهدت محافظة الشرقية خلال الـ 72 ساعة الماضية نشوب 5 حرائق في نطاق "الزقازيق، العاشر من رمضان، الإبراهيمية".

أبرز تلك الحرائق التي شهدها نفق عرابي بجوار محطة السكة الحديد بمدينة الزقازيق والذي أسفر عن احتراق نحو 22 كشكا ومحلا تجاريا.

قوات الحماية المدنية

ونجحت قوات الحماية المدنية بالشرقية في إخماد الحريق، وحاصر رجال الإطفاء النيران قبل تسللها داخل محطة القطار والمباني المجاورة.

توصيلات الكهرباء العشوائية

وكشف التقرير المبدئي الذي أُجري من قبل المعمل الجنائي والنيابة العامة لموقع حريق محال محطة قطارات الزقازيق أن حريقًا شب داخل أحد الأكشاك الخشبية للبائعين إثر ماس كهربائي وامتد لباقي المحال الواقعة بجواره بسبب توصيلات الكهرباء العشوائية.

وتوجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الإقليم، إلى منطقة نفق المشاة أسفل السكك الحديدية، وذلك للوقوف على ملابسات نشوب حريق في الأكشاك الكائنة في نفق المشاة التابع لهيئة السكك الحديدية.

فصل التيار الكهربائي


وأكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم، المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية، أنه تنفيذًا لتعليمات المحافظ للأجهزة التنفيذية، تم فصل التيار الكهربائي عن منطقة النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث حفاظًا على حياة المواطنين وحتى يتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.

وقالت "عبد العظيم": إن الحصر الأولى لعدد الأكشاك التي نشب الحريق بها بلغ ٢٠ كشكًا ومحلًا بنفق المشاة أسفل السكك الحديدية، مشيرة إلى وصول الأدلة الجنائية مكان الحريق لإجراء التحقيقات اللازمة والوقوف على ملابسات وأسباب الحريق.  
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية