رئيس التحرير
عصام كامل

6 أفلام سينمائية تطرح خلال الشهر الجاري

فيلم سطو مثلث
فيلم سطو مثلث

قرر عدد كبير من منتجي الأفلام أن يبتعدوا عن توقيت المواسم السينمائية لطرح أفلامهم، خوفًا من عدم تحقيق الإيرادات المطلوبة، وازدحام الساحة السينمائية بالأفلام في هذا التوقيت.


ومن أبرز الأفلام التي ستطرح بدور العرض السينمائي خلال الشهر الجاري، تحديدًا في السابع والعشرين من يوليو.

اشتباك

تدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

وكان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو الماضي، بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بـمهرجان "كان" السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر، ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ69 من المهرجان.

روج

تنتمي "روج" لنوعية أفلام الدراما فانتزي لايت كوميدي وتدور فكرته حول كيف ترى نفسك جميلا مهما كنت مليئا بالعيوب من خلال علاقة مختلفة بين "وفاء" عاملة البيوتي صالون وتقوم بالدور فاطمة ناصر، و"محسن" الذي يلتقي بها في آخر دقائق حياتها ويلعب الدور أمير صلاح الدين.

الفيلم بطولة فاطمة ناصر وأمير صلاح الدين ويورا وشريهان شاهين وحسن حرب، إخراج جون إكرام، إنتاج ستارز بيكتشر.

الماء والخضرة والوجه الحسن

تدور أحداث الفيلم حول الطباخين، وتحديدًا حول الطباخين المتواجدين في الأرياف المصرية، وعلاقتهم بمختلف الأفراد من حولهم مثل عائلاتهم، والمقربين منهم.

الفيلم بطولة النجمة ليلى علوي، منة شلبي، باسم السمرة، محمد فراج، صابرين، أحمد داود، وإخراج يسري نصر الله.

سطو مثلث

تدور أحداث العمل في إطار كوميدي ساخر عن شاب يُدعى علي المراكبي "أحمد صلاح السعدني" يكتشف وصية جده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني، تحمل عنوان "خمس خمسات خمسة"، وتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي تشويقي.

والفيلم من بطولة أحمد السعدني، وريهام حجاج، وبيومي فؤاد، وأوس أوس، وكلوديا، ومصطفى أبو سريع، وليلى عز العرب وعبد الله مشرف، تأليف أمين جمال، وإخراج يونس، وإنتاج أحمد السبكي.

الباب يفوت أمل

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول مشكلات زوجين بين "درة" التي تعمل محامية وتدعى "أمل"، والتي تتعرض للكثير من المواقف الكوميدية مع زوجها الطبيب البيطري الذي يدعى "توفيق"، والتي تصر على استمرارها في العمل وهي في الشهور الأخيرة من الحمل، مما يعرضها للشعور بآلام الولادة أثناء إحدى المرافعات.

والفيلم من بطولة شريف سلامة، ودرة، وخالد عليش، ومن تأليف مجدي الكوتش، وفيصل عبد الصمد، ومن إخراج أحمد البنداري، وإنتاج أحمد حلمي، وإيهاب السرجاني.

الجدير بالذكر أن منتج الفيلم كان من المفترض أن يطرحه بدور العرض السينمائي في عيد الفطر الماضي، لكنه قرر أن يبتعد عن هذا الموسم، حتى لايُظلم العمل بين الأفلام المعروضة.

تفاحة حواء

تدور أحداث الفيلم حول المشكلات النفسية التي تلحق ببعض الشباب، وأيضًا المشكلات الزوجية التي تداهمهم سريعًا وبعد الزفاف مباشرًة، بسبب الزواج التقليدي، والذي يأتي عن غير حب "الصالونات"، وما يتولد عن هذه الأمور من صدامات وصراعات متفاوتة تتولد بين شخصيات الفيلم.

الفيلم من بطولة سهر الصايغ، تارا عماد، شيريهان شاهين، ومن تأليف كريك كركور، وإخراج تامر سامي، وإنتاج هاني وليم، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي في 27 يوليو الجاري.
الجريدة الرسمية