رئيس التحرير
عصام كامل

نشاط مكثف للجان النوعية بمجلس النواب.. «الاتصالات» تناقش ميزانية البريد وتكنولوجيا المعلومات.. «البحث العلمي» تراجع ميزانية صندوق تطوير التعليم.. «السياحة» تبحث تقرير الر

فيتو

شهدت اللجان النوعية لمجلس النواب، اليوم السبت، نشاط مكثف، حيث عقد العديد من الجلسات لمناقشة عدد من القوانين والأمور المهمة المتعلقة بالوزارات المختلفة.


ميزانية البريد
عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اجتماعا اليوم السبت برئاسة الدكتورة مى البطران رئيس اللجنة، لمناقشة موازنات عدد من الجهات بالعام المالى الجديد 2016/ 2017، وهى المعهد القومى للاتصالات، والهيئة القومية للبريد، وهيئة تكنولوجيا المعلومات، ومركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

زيادة الأجور
وشهد الاجتماع تساؤل عدد من النواب عن سبب زيادة بند الأجور في موازنة مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ومن جانبه أوضح ممثل المركز باجتماع اللجنة، أن عدد الموظفين بالمركز يبلغ ٧٤٨ موظفا، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في تثبيت العاملين بالمركز بنسبة ١٠٪‏، وذلك بسبب إجراءات التثبيت للعاملين وسياسة تعيين أوائل الخريجين، التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى زيادة عدد العاملين بالمركز.

كما عقدت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اجتماعا مغلقا اليوم السبت، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة.

صندوق تطوير التعليم
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها المغلق، ميزانية صندوق تطوير التعليم، بمشروعى الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالى ٢٠١٦/ ٢٠١٧.

"الغرف السياحية"
كما عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، اجتماعا مغلقا اليوم السبت، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس اللجنة.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها المغلق، التقرير السنوى عن نتائج الرقابة المالية، على الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن العام المالى المنتهى في ٣٠ يونيو ٢٠١٣.

لجنة الشكاوى
فيما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على ٨ اقتراحات برغبة مقدمة من النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم السبت، برئاسة النائب همام العادلى لمناقشة 9 اقتراحات برغبة مقدمة من النواب، بحضور ممثلى الحكومة من وزارات البترول والتعليم وعدد من الجهات، فيما أجلت اللجنة اقتراح برغبة واحد فقط لمزيد من الدراسة.

ووافقت اللجنة على اقتراحين برغبة مقدمين من النائب جمال كوش، الأول بشأن توصيل الغاز الطبيعى لقرى ميت العطار وبعض القرى الأخرى بمركز بنها محافظة القليوبية، والثانى بشأن إدارج مشروع الغاز الطبيعى لقرية ميت عاصم بمركز بنها بالقليوبية.

توصيل الغاز
كما وافقت على اقتراح برغبة من النائب لطفى شحاتة بشأن توصيل الغاز الطبيعى لقرية طاروط والقرى المجاورة لها بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، واقتراح برغبة من النائب وحيد قرقر بشأن توصيل الغاز الطبيعى إلى مدن وقرى مركز بلقاس بالدقهلية، واقتراح برغبة من النائب فتحى الشرقاوى بشأن مد شبكات الغاز الطبيعى إلى مدينتى فوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، واقتراح من النائب سمير رشاد أبو طالب بشأن بناء مدرسة للثانوية العامة صباحا، والثانوية الفنية التجارية، والفنية الصناعية مساء بقرية بن خالد التابعة لمجلس قروى بنى خالد مركز سمالوط – محافظة المنيا، واقتراح برغبة من العضو بسام فليفل بشأن إحلال وتجديد وتوسعة مبنى الإدارة التعليمية بطلخا – محافظة الدقهلية، واقتراح برغبة من النائب سلامة الرقيعى بشأن إنشاء عدد من المدارس بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقررت اللجنة، تأجيل اقتراح برغبة من النائب محمد فيصل عبيدى بشأن توصيل الغاز الطبيعى للمنازل لمركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ لمزيد من الدراسة بشأنه.
الجريدة الرسمية