X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
ندوة بمجلس الدولة عن قواعد التحكيم التجاري الدولي والفوائد الاقتصادية رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري لـ"عبدالعال": مصر شريك استراتيجي للصين كل ما تريد معرفته عن قضية «بلاتيني» في ملف قطر 2022 بعد اعتقاله اليوم النقل تبحث مع وزير الدولة السويدي تطبيق نظام الحافلات السريعة مفتي الجمهورية: الدين جزء من حل مشكلة الزيادة السكانية "الكهرباء" تشارك باجتماع سكرتارية الكوميسا لوزراء البنية التحتية في كينيا بدء أعمال المرحلة الثانية لبطاقات الشرح بطريقة برايل بمتحف الفن الإسلامي "القاهرة" تلغي تخصيص أرض بالمعراج الجديدة للمصرية للاتصالات "التجارة" تقيد بعض المنتجين المستوفين لقواعد فحص الرسائل المستوردة تعرف على آخر استعدادات الإسماعيلية لأمم أفريقيا (صور) "الرياضة" تمد مهلة توفيق أوضاع مراكز الشباب لشهر أكتوبر المقبل عبد الحفيظ يتوجه إلى إسبانيا اليوم لمعاينة معسكر الأهلي طلب إحاطة بشأن الحوادث المتكررة على طريق السويس سعر الليمون اليوم | أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء الانتهاء من هدم 117 مدبغة بسور مجرى العيون افتتاح الدورة العشرين لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية أمن الوادي الجديد يضبط 154 هاربا من تنفيذ أحكام مصر للطيران: 5 % تخفيض على منتجات الأسواق الحرة بمناسبة أمم أفريقيا الوادي الجديد تنتهي من مشروع تركيب 57 برجا للاتصالات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضياء رشوان: 11 صحفيًا محبوسين خرج منهم 8

الجمعة 24/مايو/2019 - 04:25 م
ضياء رشوان نقيب الصحفيين ضياء رشوان نقيب الصحفيين منى عبيد
 
أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن مصر الدولة المؤسسة لاتحاد الصحفيين العرب وصاحبة فكرة تأسيسه لا توجد لديها مشكلة في الحريات تمنعها من الحصول على شرف استضافة مؤتمره المقبل، وإنه بفرض صحة ذلك فإن من شأنه أن يجعل عقد المؤتمر بها أكثر وجوبا.

وتساءل رشوان: "إذا كان هذا هو الحال في مصر كما يصف البعض، فكيف صدر تقرير الحريات عن اتحاد الصحفيين العرب وهو يحمل بيانات عن وجود تسعة صحفيين في الحبس، متسائلا: "إن كان الحال كذلك ألم يكن من الأسهل منع هذا التقرير؟".

وتابع رشوان أن تقرير الاتحاد العام بشأن الحريات أورد بيانات خاطئة، فعدد الصحفيين الذين كانوا محبوسين بلغ ١١ صحفيا، خرج منهم ثمانية خلال الشهور الماضية، بل إن لجنة القيد الأخيرة برئاسة خالد ميري الأمين العام للاتحاد قبلت الصحفي أحمد جمال زيادة إلى نقابة الصحفيين وهو في السجن.

وشدد رشوان على أن كلا من مصر وتونس والسودان والجزائر يمرون بمرحلة انتقالية، والخبرة تقول إنه خلال هذه المرحلة يتنازع تياران أي بلد حتى تستقر، متسائلا: "هل من الأولى بِنَا أن نقوي تيار الحرية في مرحلة انتقالية أم أن نتخلى عنه؟". واستطرد أنه حتى فرنسا معقل الحريات كانت معرضة ليحكمها تيار اليمين المتطرف.

ووجه حديثه لرئيس نقابة الصحفيين التونسيين ناجي البغوري : إن "الدرس المصري أنقذ تونس وانه لولا ما تكبدته مصر لدفعت تونس ثمنا أكبر".

وشدد رشوان على ضرورة استضافة مصر المؤتمر المقبل للاتحاد، نظرا إلى أنه يعاني ولديه مشكلات حقيقية وكبيرة جدا، لافتا إلى أن المؤتمر التأسيسي للاتحاد عقد في مصر، ويجب أن تكون انطلاقته الثانية من مصر أيضا.
وأضاف نقيب الصحفيين أن الاتحاد له عديد من المهام لا يؤدي أيا منها. وتابع: "بما أن المؤتمر القادم ليس كأي مؤتمر فإني أدعم إقامته بالقاهرة لتكون هذه العاصمة أكبر منصة إعلامية للتعريف به، وأن يتم استغلال هذا البلد ليكون منصة لما سوف نصل إليه من لجان".

وأوضح أنه إذا عقد المؤتمر في مصر سيكون مناسبة لتدشين المقر الجديد، ولبذل الجهود معا للتبرع بمقر كامل للاتحاد، مختتما: "لا تهونوا من إرادتنا وقدرتنا على الحصول على أشياء تهم العرب جميعا.. وأحب أن تشهد مصر مولد الاتحاد الثاني كما شهدت مولده الأول".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات