X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
وزيرة السياحة تكرم 33 مرشدا بيئيا (صور) «الزملوط»: إضافة 130 ألف فدان للرقعة الزراعية بالوادي الجديد منحة لتأهيل شباب الزاوية الحمراء للعمل بميكانيكا السيارات غبور مداعبا وزير الكهرباء بسبب الغلاء: «الله يسامحك يا دكتور شاكر» زغلول صيام يكتب: وماذا عن الجديد في إستاد القاهرة بعد زيارة رئيس الوزراء؟! اتجاه داخل الأهلي لقيد هذا الثنائي في القائمة الأفريقية درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد أراضي الدولة تسترد ٤٤ ألف فدان و٣ ملايين و٤٠٠ ألف متر أراضي بناء نائب محافظ القاهرة يتابع منافذ بيع السلع بزهراء المعادي إحالة سائق الأتوبيس المتسبب في مصرع الطفلة مليكة إلى الجنح الحنفي حكما للقاء المقاولون والنجوم.. وطاقم إماراتي لمباراة بيراميدز والجيش أهالي الشرقية يستقبلون وزير التنمية المحلية بالزغاريد وهتاف «تحيا مصر» النيابة تطلب تحليل الـ DNA من سيدة تدعى أنها نجلة «عجوز ملوي» أسعار الدواجن اليوم 19/ 1/ 2019.. و«البيضاء» بـ 25 جنيها ٤ نجوم تستضيفهم لطيفة في برنامجها الجديد «حكايات لطيفة» التضامن: الوحدة المتنقلة لأطفال بلا مأوى تنقذ ١٥ مشردا بالقاهرة «التعليم» تصرح لمدرسة سانت فاتيما بتدريس (I.G.C.S.E) نائب محافظ القاهرة: نبحث تكرار تجربة «شارع مصر» «الزراعة» تحدد أسعار 54 مستحضرا بيطريا بعد الزيادة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل لقاء رئيس «أفريقية البرلمان» وممثل الدفاع بنيجيريا

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 03:41 م
طارق رضوان، رئيس طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية محمد المنسى
 
التقى طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، السفير محمد لأول جانا، مدير القطاع الأفريقي بوزارة الخارجية النيجيرية واللواء يوسف مجادي، ممثل وزارة الدفاع بوزارة الخارجية، وذلك بحضور عاصم حنفي، سفير مصر لدى نيجيريا، وشادى هشام الملحق الدبلوماسي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يجريها النائب طارق رضوان - رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب إلى نيجيريا، للمُشاركة في أعمال الدورة 73 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي.

وبدأ رضوان، اللقاء بالإعراب عن سعادته بزيارة نيجيريا، مؤكدًا ضرورة تعزيز أُطُر التعاون بين البلدين على كافة المستويات، تنفيذًا للتوجه السياسي المصري الحالي للدفع قُدُمًا بالعلاقات المصرية - الأفريقية، وكذا إضفاء مزيد من الزخم على أوجه التعاون القائمة بالفعل، انطلاقًا من الجذور المصرية الراسخة في القارة، ولتحقيق الاستفادة القصوى من الرئاسة المصرية القادمة للاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أن نيجيريا بلد فاعل على المستويين الإقليمي والدولي، وأن الوقت قد حان لتُشكل العلاقات المصرية - النيجيرية المُتميزة القوة الدافعة للتقدم والاندماج الأفريقي.

وأضاف أن مصر تدرك جيدًا حجم التحديات التي تواجه نيجيريا وعلى رأسها الإرهاب والجريمة المنظمة، وأن مصر مُستعدة لتقديم الدعم والتدريب للأشقاء النيجيريين لمجابهة تلك التحديات.

أكد النائب أن الإدارة السياسية الحالية تضع على رأس أولوياتها تعزيز الاندماج والاهتمام بالقضايا الأفريقية، فمصر أفريقية تاريخيًا وجغرافيًا، وستعمل جاهدة مع شركائها من أجل تحقيق التكامل الأفريقي، وأن تُصبح بوابة التنمية الأفريقية.

واختتم مداخلته بالدعوة للدفع بتشكيل آليات تشاور على المستويين التنفيذي والتشريعي بين مصر ونيجيريا.

أثنى السفير محمد جانا على العلاقات المصرية النيجيرية، واصفًا مصر بالشريك الإستراتيجي بالغ الأهمية، وأكد أن نيجيريا تتطلع دائمًا لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية مع مصر كمًا وكيفًا.

وأشار إلى رغبة نيجيريا في تفعيل اللجنة التشاورية السياسية، لما تشكله كآلية شديدة الأهمية للتشاور والتنسيق حول ما يتصل بالأمور ذات الاهتمام المُشترك، سواء سياسية أو أمنية أو تنموية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات