رئيس التحرير
عصام كامل

6 مشاهد رئاسية في الذكرى الـ45 لحرب أكتوبر المجيدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهدت الساعات الماضية نشاطا رئاسيا متنوعا وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر وترصد "فيتو" أبرز المشاهد الرئاسية.


1 - زار الرئيس السيسي قبر الجندي المجهول بمدينة نصر، إذ وضع إكليلا من الزهور وقرأ الفاتحة ترحمًا على شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

2 - وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة، ثم توجه الرئيس عقب ذلك إلى مسجد جمال عبد الناصر بكوبري القبة، ووضع إكليلا من الزهور على قبر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

3 - ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأشاد خلاله بما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد لمكافحة الإرهاب وتدعيم الأمن والاستقرار في مختلف ربوع مصر، موجها بمواصلة التأهب والاستعداد القتالي خصوصًا في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة.

وحرص الرئيس السيسي على توجيه التهنئة للشعب المصري وضباط وجنود القوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى دور القوات المسلحة المصرية في حماية وصون مقدرات الوطن حربًا وسلامًا، كما وجه تحية تقدير وإعزاز لكل شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية فداء لمصر وحفاظًا على أمن أرضها واستقرار وسلامة شعبها.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر تطورات الأوضاع الأمنية في مختلف أنحاء الجمهورية، بما فيها التدابير والإجراءات التي تتخذها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية وتأمينها وإحكام السيطرة عليها، فضلًا عن آخر مستجدات العملية الشاملة "سيناء 2018" وتعزيز قدرات التأمين على امتداد الحدود البرية والساحلية وعلى جميع الاتجاهات الإستراتيجية للدولة.

4 - وجه الرئيس السيسي، كلمة إلى الأمة حيث هنأ الرئيس السيسي، الشعب المصري العظيم وقواته المسلحة بمناسبة مرور 45 عامًا على ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة.

كما وجه التهنئة كذلك لكل العالم العربي في ضوء ما قدمه من تضحيات خلال تلك الحرب دفاعًا عن الأراضي العربية المحتلة وسعيه لتحريرها.

5 - نشر الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، رسالة تهنئة للشعب المصري، في الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وكتب الرئيس على «فيس بوك»: «في يوم استرداد الكرامة والسيادة على بقعةٍ غاليةٍ من تراب الوطن، وعزيزةٍ على قلب كل مصري.. نحتفل بانتصار الجيش المصري العظيم، الذي سطّر ملحمةً خالدة حطّمت الأساطير، ومهّدت الطريق لواحدةٍ من أبرز وأهم مبادرات السلام في المنطقة، بل وفي العالم أجمع.. كل عامٍ وكل مصري فخور بجيشه، مؤمنًا بوطنه، متمسّكًا بكل ذرة من أرضه، رافعًا اسم بلده عاليًا بين الأنام».

6 - كما نشرت انتصار عامر، قرينة الرئيس السيسي، تدوينة عبر صفحتها الرسمية على صفحة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وكتبت السيدة الأولى على صفحتها الرسمية: «حلاوة النصر تأتي بعد أن حولنا الهزيمة -بإرادتنا وعزيمتنا- إلى شرارة وشعلة وبداية لأمل جديد.. بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر العزيزة على قلوبنا جميعًا؛ كل عام ومصرنا الحبيبة بعزة وخير».
الجريدة الرسمية