Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصين تطلق 4 أقمار جديدة إلى الفضاء.. اليوم

خارج الحدود الصين 1 علم
الصين

كشفت وكالات إعلام صينية أن بلادها نجحت في إطلاق 4 أقمار صناعية جديدة إلى مدارات الأرض.


عملية الإطلاق

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن عملية إطلاق الأقمار جرت صباح اليوم الجمعة من مطار Taiyuan  الفضائي في مقاطعة Shanxi  الصينية، بتمام الساعة 11:03 بالتوقيت المحلي (6:03 بتوقيت موسكو). 

واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ صيني الصنع من نوع Long March-2D، إذ حمل الصاروخ إلى مدارات الأرض قمرا من نوع Beijing-3، و3 أقمار نانوية أخرى هي: HaiSi-2 وYangWang-1 وSpace Test No. 1 .

فيديو

 قمر صناعي 

وتشير التقارير الواردة عن وكالات الإعلام الصينية أن قمر Beijing-3 هو قمر صناعي تجاري لاستشعار الأرض عن بعد، سيستخدم لرصد الموارد الأرضية ورصد البيئة، ووضع خرائط للأماكن الحضرية، والتنبؤ بالكوارث البيئية.

أما قمر HaiSi-2 فقد طورته إحدى الجامعات الصينية لاستخدامه كقمر لمراقبة التلوث البيئي والمناطق الساحلية، والقمر الثالث YangWang-1 طوّر لاستكشاف الكواكب الصغيرة والأجرام السماوية، أما قمر Space Test No. 1 فهو ملك لجامعة تكنولوجيا الفضاء الصينية وسيستخدم للأهداف التعليمية.

دلتا المتحورة

من جهة أخرى حذرت تقارير صحفية أمس الخميس، من تفشي سلالة دلتا المتحورة عن فيروس كورونا، بطريقة سريعة تفوق جائحة الفيروس الأصلي.

وحسب تقرير نشره موقع "نيوز.كوم" اليوم، أن مدينة جوانزو الواقعة جنوب الصين، تواجه منذ أسابيع تفشيا غير مسبوق لسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا.

تفشي سلالة دلتا


وأشار الموقع إلى أن سلالة دلتا الخطرة تنتشر بسرعة تفوق سرعة أي تفش شهدته الصين منذ انتشار فيروس كورونا قبل أكثر من عام.

وسجلت مدينة جوانزو أول حالة إصابة بسلالة دلتا المتحورة، التي تسببت بآلاف الوفيات في الهند، في 21 مايو، وتعود لامرأة في الـ75 من العمر بعد ذهابها إلى مطعم.

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية سجلت السلطات الصحية في جوانزو، بحسب التقرير 157 حالة، بمعدل 10 حالات عدوى في اليوم.

وفي عملية ضخمة، أجرت المدينة، بين الأحد والثلاثاء، فحوصات لمجمل سكانها البالغ عدد 18.7 ملايين نسمة، وبعضهم للمرة الثانية، بحسب التقرير.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements