Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أمريكا تعرب لإسرائيل عن مخاوفها بشأن طرد أسر فلسطينية من منازلها

خارج الحدود 57310505_403
جانب من الاشتباكات في القدس

أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان عن "قلقه العميق"، إزاء "المواجهات العنيفة" في القدس الشرقية المحتلة، وذلك خلال اتصال مع نظيره الإسرائيلي مائير بن شبات، وذلك وفقًا لبيان من البيت الأبيض نقلته "رويترز".


مخاوف أمريكا
وجدد المستشار الأمريكي "مخاوفه العميقة" بشأن احتمال طرد أسر فلسطينية من منازلها.

مجلس الأمن
أكد دبلوماسيون أن مجلس الأمن الدولي يجتمع اليوم الإثنين لبحث مواجهات القدس والضفة الغربية.

وكتب كارل سكو مندوب السويد لدى مجلس الأمن على "تويتر": "مصر والسويد وفرنسا طلبت عقد الاجتماع ليناقش بشكل عاجل كيف يمكن دعم النداءات التي تطالب بخفض التصعيد في القدس".

وفي رسالة وزعتها، قالت البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة، التي تتولي رئاسة أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري: إن جلسة طارئة حول التطورات في القدس ستُعقد الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت نيويورك (15:00 بتوقيت جرينتش).

وكانت وزارة الخارجية الألمانية أدانت في وقت سابق عبر بيان العنف في الضفة الغربية المحتلة، داعية إسرائيل والقيادة الفلسطينية في رام الله إلى عدم قطع الاتصالات فيما بينهما.

تجدد المواجهات في القدس
وتجددت المواجهات السبت الماضي في القدس الشرقية والضفة الغربية وأوقعت وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية ثمانية جرحى فلسطينيين، غداة يوم دام أعقب قرار السلطات الإسرائيلية تركيب أجهزة كشف المعادن على مداخل المسجد الأقصى.

وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الشرطة الإسرائيلية يلقون قنابل الصوت ويستخدمون مدافع المياه لتفريق الحشود.

باب العمود
كما جددت، مساء أمس الأحد، المواجهات في منطقة باب العمود بالقدس الشرقية، بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

واستخدمت القوات الإسرائيلية خراطيم المياه لتفريق المتجمعين في منطقة باب العامود بالقدس.

وقالت منظمة "الهلال الأحمر" الفلسطيني: إن الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل صوتية والرصاص المطاطي "بشكل مباشر" على سيارة إسعاف تابعة للمنظمة في منطقة الطور.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements