Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اعرفي طرق التخلص من تصبغات الجلد والبشرة

صحة ومرأة 77
طرق التخلص من تصبغات الجلد والبشرة

هبة شعيب

تسبب تصبغات الجلد بالبشرة إزعاج شديد للفتيات لأنها تظهر وكأنها بقع على البشرة، ويتأثر مظهر البشرة كثيرا، ما يدفع الفتيات بالبحث عن أفضل طرق التخلص من تصبغات البشرة أو ما تعرف بالبقع الداكنة.

وتقول الدكتورة أميرة العابدي أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، أنه بالفعل تكثر الشكوى من تصبغات الجلد والبشرة بسبب التعرض المباشر للشمس، وعادة تبحث عن علاج سريع لهذه التصبغات بعيدا عن الوصفات الطبيعية التى تستلزم وقت طويل وتصبح أحيانا غير فعالة فى هذه الحالة، لذا تلجأ بعضهن إلى الليزر خاصة أن أهم طرق علاج تصبغات البشرة هو الفراكشنال ليزر. 

التخلص من تصبغات البشرة

وأضافت "أميرة"، أن الفراكشنال ليزر عبارة عن تقنية ليزر متطورة تعطي العلاج بشكل مجزأ على سطح البشرة، وذلك بخلاف الأنواع القديمة من الليزر، والتى تزيل طبقة من الجلد كقطعة واحدة وهو ما يعرف بالليزر المقشر، أما الفراكشنال فيستخدم تقنية مبتكرة حيث تعطى أشعة الليزر بشكل موزع ليحدث ما يسمى بالأعمدة المجهرية الحرارية ويقاس عرضها بالميكرون وهو "جزء من الألف من المليمتر".

وتابعت، أن الفراكشنال ليزر يعد أنسب حل لعلاج تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض المباشر للشمس، حيث يساعد على تنشيط الخلايا والكولاجين مما يؤدى إلى الحصول على جلد قوي وشاب ونضر وله شكل مميز.

طريقة العناية بالبشرة يوميا بمواد طبيعية مهما كان نوعها

أهمية الفراكشنال ليزر

وأوضحت الدكتورة "أميرة العابدي"، أن الفراكشنال يساعد على علاج عدة مشاكل البشرة منها الندبات الناتجة عن الحوادث والإصابات والحروق، وتشققات الجلد وعلامات الحمل الحمراء والبيضاء، وشد ترهلات الجلد والمسامات الواسعة، كما يمكن استخدامه مع وسائل أخرى كحقن البوتوكس أو حقن تعبئة الجلد لعلاج التجاعيد العميقة.

طرق العناية بالبشرة

وبشكل عام يجب الحفاظ على البشرة من خلال الترطيب اليومى لها 3 مرات على مدار اليوم مع غسلها بالغسول المناسب مرتان يوميا، والاهتمام بإزالة المكياج جيدا قبل النوم، مع ضرورة شرب المياه الوفير، والتركيز على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة التى تغذى البشرة وتعمل على نضارتها، والأهم من ذلك يجب الحرص على وضع كريم واقى من الشمس بنسبة حماية عالية، وتجديد وضعه على البشرة عند التواجد فى الشمس من خلال وضعه كل ساعتين، وذلك للوقاية من تصبغات الجلد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements