Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"مميش" يبحث مع قائد الجيش الثاني خطة تأمين منشآت القناة

أخبار مصر
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

محمد شحاته


أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة بشكل كامل، ولن يتم تعطيل الملاحة تحت أي ظرف.

وأوضح أن انفجار الإسماعيلية بعيد تماما عن المجرى الملاحى للقناة، وأنه تمت مخاطبة كافة الخطوط الملاحية والتي أبدت ثقتها في قدرة مصر على تأمين قناة السويس وتأمين السفن التجارية أثناء عبورها للمجرى الملاحى.

من ناحية أخرى شددت القوات المسلحة والشرطة من إجراءات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، كما تقرر وضع حراسة خاصة على المعديات خاصة معديتى بورفؤاد ببورسعيد ومعديات الإسماعيلية لتأمينها بشكل كامل خوفا من استخدامها من جانب الإرهابيين لتهديد السفن المارة من القناة.

وشهدت القناة اليوم الأحد، عبور 58 سفينة بإجمالي حمولات 3.4 ملايين طن، وهو ما يؤكد على ثقة المجتمع الملاحي الدولي في كفاءة إجراءات تأمين المجرى الملاحي.

جاء ذلك أثناء تفقد مميش للمبنى السكني التابع للهيئة والمجاور لموقع الانفجار الذي وقع أمس السبت بالإسماعيلية، وعقد اجتماعا مع اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني.

وأعلن مميش أنه تم التنسيق مع الجيش الثاني الميداني وقوات الأمن الداخلي بتكثيف عمليات تأمين المنشآت الحيوية التابعة لهيئة قناة السويس وكذلك رفع درجة تأمين المجرى الملاحي للقناة وتكثيف التواجد الأمني.

وفي ختام تصريحه أشاد الفريق مميش بالجهد الكبير الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلي لتأمين المجرى الملاحي للقناة والسفن العابرة، كما حيا جهود العاملين بالهيئة وشركاتها على جهدهم المتواصل لرفع معدلات الأداء بهدف زيادة الدخل القومي المصري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements