رئيس التحرير
عصام كامل

ما مصير الطلاب المصابين بـ كورونا من دخول امتحانات الترم الأول؟

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصير الطلاب المصابين بفيروس كورونا المستجد أو المخالطين لحالة يثبت إيجابيتها بوقت انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها 28 من فبراير الجاري.


وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب المصاب بفيروس كورونا لن يتم السماح له بالنزول الى الامتحانات ولن يسمح له بالتواجد داخل لجان الامتحانات.

ويعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مساء اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا يتم بثه عبر قنوات التليفزيون المصري لإعلان تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول وطرق وآلية استكمال العام الدراسي، خاصة بعد قرار مد إجازة نصف العام أسبوعا آخر.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم عن استعداد المديريات التعليمية في تجهيز جداول امتحانات الفصل الدراسي استعدادا لانطلاق امتحانات الترم الأول التي من المقرر لها أن تنطلق يوم الأحد الموافق 28 فبراير.

وأكد المصدر أن هناك عدة سيناريوهات مطروحة لتقييم الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب ورقيا داخل لجان امتحانية بالمدارس، ولكن من المتوقع أن تجرى امتحانات أون لاين لبعض الصفوف الدراسية.

أما بالنسبة لامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من المقرر أن تجري الامتحانات بشكل إلكتروني لهم سواء من المدرسة أو من المنزل، وسوف ينهى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي هذا الجدل خلال المؤتمر الصحفي.

بينما تجري عملية تقييم طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام بشكل إلكتروني لأول مرة داخل لجان بالمدارس.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يوم 28 فبراير، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
الجريدة الرسمية