Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم.. فرض رسوم إضافية على تذاكر السينما والسكة الحديد

أخبار مصر اجتماع مجلس الوزراء  (3)
مجلس الوزراء

أحمد رأفت

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأحد عددا من قرارات مجلس الوزراء في عدد من القطاعات وأبرزها فرض رسوم جديدة علي دخول الملاهي والسينما وتذاكر السكة الحديد. 

‫ونشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء بإضفاء صفة النفع العام علي عدد من الجمعيات والمؤسسات ، وتتمتع تلك المؤسسات والجمعيات بعد إضفاء صفة النفع العام عليها، بعدم جواز الحجز على أموالها كلها أو بعضها، وكذلك عدم جواز اكتساب تلك الأموال بالتقادم، فضلا عن إمكانية نزع الملكية للمنفعة العامة لصالحها تحقيقا للأغراض التى تقوم عليها.‬

وينص القرار على إضفاء صفة النفع العام على ما يزيد على 60 جمعية ومؤسسة أهلية بالقاهرة والمنيا وقنا والغربية والفيوم وشمال سيناء، والدقهلية وأسيوط والشرقية والجيزة ودمياط وبني سويف والغربية والبحيرة والدقهلية وسوهاج والأقصر.


وجاء في المادة الثانية تنص "تتمتع كل من الجمعيات والمؤسسات الأهلية بامتيازات السلطة العامة، وعدم جواز الحجز على أموالها كلها أو بعضها، وعدم جواز اكتساب أموالها بالتقادم، وإمكانية نزع الملكية للمنفعة العامة لصالحها تحقيقا للأغراض التي تقوم عليها، وإمكانية تخصيص مقرات أو أرض مملوكة للدولة لها. 

كما نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 19، الصادر في 24 يناير 2021، قرار وزارة التضامن الاجتماعي رقم 523 لسنة 2020، بشأن فرض رسوم إضافية لدخول السينما والملاهي وتذكرة السكة الحديد وكل برقية ورسالة بريدية لصندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 19، الصادر في 24 يناير 2021، قرار وزارة التضامن الاجتماعي رقم 531 لسنة 2020، بشأن تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية مصر العربية لأداء الخدمة العامة.

وينص القرار على تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية مصر العربية لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارا من 1/2/2021 الدفعة (96).

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 19، الصادر في 24 يناير 2021، 3 قرارات من وزارة التجارة والصناعة بشأن إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري التشيكي ومجلس الأعمال المصري السعودي.

القرار رقم 648 لسنة 2020، بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري التشيكي، وينص على إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري التشيكي لمدة ثلاث سنوات برئاسة المهندس عماد زكي السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتروميتر مصر.

والقرار رقم 649 لسنة 2020، بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري السعودي، وينص على إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري السعودي لمدة ثلاث سنوات برئاسة عبد الحميد أبو موسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements