رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط عصابة بتهمة غسل 40 مليون جنيه من تجارة المخدرات بكفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصد قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية تشكيلا عصابيا بمحافظة كفر الشيخ لقيامه بغسل أموال تقترب من 40 مليون جنيه من متحصلات نشاطهم غير المشروع في الاتجار بالمواد المخدرة.


واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقطاع، الإجراءات القانونية حيال كلٍ من "أحمد م.خ" مسجل شقى خطر "مخدرات"، سبق اتهامه في 20 قضية والمحكوم عليه في قضية "مخدرات بالسجن خمس سنوات، ومحمد أ.م" سبق اتهامه في 5 قضايا و"السيد أ.م" سبق اتهامه في 4 قضايا، و"محمود أ.م" مسجل شقى خطر "سرقات عامة"، سبق اتهامه في 22 قضية والمحكوم عليه في قضية مخدرات بالسجن خمس سنوات.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيامهم بالاتجار في المواد المخدرة وترويجهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك وقيامهم بغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة.

وأشارت المعلومات إلى أنهم ارتكبوا العديد من أفعال الغسل على تلك الأموال فأودعوا منها بالبنوك وأجروا عليها عمليات سحب وإيداع وأنشأوا شركة وهمية وقاموا ببناء عقارات سكنية، وكذا شراء أراض زراعية بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وصبغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات.

وجاءت هذه الأموال كالتالي: "في مجال الأراضى الزراعية (ثلاث قطع بمساحة 17 فدانا بدائرتي قسم شرطة مطوبس وسيدى سالم) وفي مجال الأنشطة التجارية (شركة استيراد وتصدير) وفي مجال العقارات ( 9 عقارات بأدوار مختلفة بدائرة شرطة كفرالشيخ) وقد قدرت تلك الأموال بنحو (40 مليون جنيه)".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وجار العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.
الجريدة الرسمية