رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حركة تنقلات وزارة الداخلية 2021.. تغيرات بمديريات أمن القاهرة والجيزة والصعيد

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
Advertisements
اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة 2021 .

وشملت الحركة تغيرات بمديريات أمن القاهرة والجيزة والصعيد بقرابة 17 مديرية أمن وقطاعات الأمن العام والمنافذ والأمن الاقتصادى  والأمن الاجتماعى .



ويشار إلى أن وزارة الداخلية تعلن عن حركة تنقلات ضباط الشرطة 2021 عقب إنهاء أعمال مراجعات تقارير قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والتفتيش والرقابة، وشئون الضباط.
 
وراجع المجلس الأعلى للشرطة تقاريرهم وخلال الساعات المقبلة يعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، حركة تنقلات العام 2021.
 
وترتكز محاور الحركة على  تعزيز محافظة شمال سيناء بعدد من الضباط الذين تتوافر فيهم الكفاءة واللياقة البدنية والصحية اللازمة لمكافحة الإرهاب وضخ دماء شابة إلى المناصب القيادية وتغيير آليات العمل، علاوة على رفع معدلات الأداء الأمنى داخل القطاعات الرئيسية بالوزارة، وتطبيق رؤية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الراهنة التى تفرضها ظروف مواجهة الإرهاب.

وتضمنت الحركة إعطاء فرصة أكبر للقيادات الشابة من أصحاب الكفاءات وتصعيدهم إلى مناصب عليا بالوزارة وفقا  لمعايير الاختيار إخضاع جميع الضباط لعملية تقييم أداء وتجديد الثقة فى عدد محدود من مساعدى الوزير ممن لم يبلغوا سن الستين.

وتصعيد عدد من مديري الأمن كرؤساء للمناطق الهامة كجنوب ووسط الصعيد وشرق ووسط الدلتا ومنطقة سيناء، مع تصعيد قيادات الصف الثانى من نواب مديرى الأمن وعدد محدود من مساعدي مديري الأمن بالمحافظات لمنصب مدير أمن.

خطة وزارة الداخلية 
وصدق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على الترقيات لضباط الشرطة بمختلف الدفعات وتصعيد البعض للمناصب القيادية فى إطار خطة الوزارة. 

وجرى ترقية الدفعة 1996 و1997 إلى رتبة عميد والدفعة 2001 و2002 إلى رتبة عقيد و2006 إلى رتبة المقدم و2011 إلى رتبة الرائد و2017 إلى رتبة النقيب.

ومن المقرر فتح باب التظلمات على الحركة فور الإعلان الرسمي عنها من خلال شئون الضباط. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية