Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تجارية الجيزة: التجار ينتظرون الأعياد لانتعاش مبيعات الدواجن

اقتصاد inbound7209514118530417447
دواجن

نادر سلامة

قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، إن الأعياد القادمة سواء الفطر أو عيد القيامة تعد فرصة جيدة لتحسين الأوضاع البيعية فى الأسواق خاصة أسعار الدواجن والتى شهدت تراجع 5 جنيهات فى الكيلو.


نسبة الإقبال

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن نسبة الإقبال على شراء الدواجن شهدت ارتفاعا ملحوظا، ومن المقرر أن يساهم عيد القيامة فى تحسن الطلب ورواج فى نسبة المبيعات.

خسائر التجار
ولفت" رئيس الشعبة" الى أن مربي وبائعي الدواجن تعرضوا للكثير من الخسائر طوال الفترة الماضية بسبب تدنى أسعار البيع عن تكلفة الإنتاج ومع الرواج والانتعاش فى المواسم والأعياد قد يتحقق بعض الرضى من جانب المنتجين وتعويض بعض الخسائر لهم. 

فى سياق متصل ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعا استهلاكيا كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 35%، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام ودواجن ولحوم حمراء طازجة ومجمدة.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً حول الأسعار التي تطرح بها المستلزمات الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأكد التقرير أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولا إلى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ 20 جنيها، وأفاد التقرير الوارد من شركات المجمعات أن قمر الدين يبدأ من 23 جنيها والزبيب المصري من 20 جنيها وصولا إلى 24 جنيها بكل أنواعه.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمواصلة ضخ السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وزيت ومكرونة ولحوم طازجة ومجمدة مع الاحتفاظ بالتخفيضات المخطط لها سابقا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements