Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

5 جنيهات تراجعًا فى أسعار الدواجن

اقتصاد إيجابيات-تربية-الدواجن
أسعار الدواجن

نادر سلامة

قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، إن اسعار الدواجن تراجعت بشكل كبير، قبل انقضاء الأسبوع الأول من شهر رمضان.


وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، إلى أن الأسعار تراجعت نحو 5 جنيهات تقريبا فى الاسعار عن بداية شهر رمضان المبارك.
وسجل سعر كيلو الدواجن فى المزارع نحو 26 جنيها ويصل الى المستهلك بسعر 31 جنيها تقريبا فى الاسعار المحلية، مقارنة ببداية شهر رمضان والتى وصلت فيه الدواجن إلى 36 جنيها للمستهلك.

فى سياق متصل ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعا استهلاكيا كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 35%، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام ودواجن ولحوم حمراء طازجة ومجمدة.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً حول الأسعار التي تطرح بها المستلزمات الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأكد التقرير أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولا إلى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ 20 جنيها، وأفاد التقرير الوارد من شركات المجمعات أن قمر الدين يبدأ من 23 جنيها والزبيب المصري من 20 جنيها وصولا إلى 24 جنيها بكل أنواعه.

وكلف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمواصلة ضخ السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وزيت ومكرونة ولحوم طازجة ومجمدة مع الاحتفاظ بالتخفيضات 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements