Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كانت مهينة.. محمد فضل يكشف تفاصيل الـ3 ساعات في إقصاء اللجنة الخماسية | فيديو

رياضة 5
محمد فضل

محمد طاهر أبو الجود

قال الكابتن محمد فضل: إن طريقة رحيل اللجنة الخماسية من اتحاد الكرة كانت غير لائقة وسيئة، لافتًا إلى أن مخاطبات حدثت من بعض الأشخاص مع الفيفا لرحيل اللجنة.

هاني أبو ريدة
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي سيف زاهر بقناة "أون تايم سبورت" أن المهندس هاني أبو ريدة والمهندس أحمد مجاهد وراء إقصاء اللجنة الخماسية التي كان يرأسها عمرو الجنايني من إدارة اتحاد الكرة واستبدالها باللجنة الثلاثية الحالية.



خطاب الفيفا
وأضاف: "تلقينا خطابًا من الفيفا يوم 16 ديسمبر الماضي يفيد بأن اللجنة الخماسية مستمرة حتى يوم 31 لكنه سيتم تقليص الأعضاء إلى 3 فقط، والخطاب وصل للجنة الأوليمبية المصرية، ولكن بعد 3 ساعات فقط تغير الثلاث أعضاء بثلاثة جدد، كل ذلك حدث في ثلاث ساعات".

 
وتابع: "ما أحزنني ليس رحيلنا لكن الطريقة التي تم التعامل بها معنا لا سيما، وأننا قدمنا على مدار سنة و3 أشهر مجهودًا كبيرًا يشهد له الجميع في تطوير اللعبة وإتاحة الفار". 

ورد محمد فضل بعنف على تصريحات اللجنة الثلاثية عن تعيين بعض الأقارب في اتحاد الكرة، قائلًا: "عيب ده ميصحش.. إحنا لجنة معينة ولسنا مخولين بذلك".

اتحاد الكرة
وكرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللجنة الخماسية التي أدارت اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية في حضور عمرو الجنايني رئيس اللجنة وكل من محمد فضل والدكتور أحمد عبد الله عضوي اللجنة.

وقام وزير الرياضة بإهدائهم درع الوزارة، ووجه لهم الشكر على دورهم خلال الفترة الماضية في اللقاء الذي جمعهما بمركز التعليم المدني في الجزيرة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية الجديدة في اتحاد الكرة وتضم اللجنة في عضويتها كلا من محمد الشواربي وأحمد عوض.

وكان اتحاد الكرة تلقى خطابا رسميا من جانب الفيفا يوجه فيه الشكر إلى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وكلف الفيفا اللجنة الثلاثية بإدارة شؤون الاتحاد حتى شهر يناير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أرسل خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة  يخطره فيه بتوجيه الشكر إلى اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني وتشكيل لجنة ثلاثية تدير مهام الاتحاد حتى نهاية يناير المقبل.

ولفت إلى أن اتحاد الكرة تأخر 24 ساعة فقط على إرسال لائحة النظام الأساسي بعد التعديلات لكن هذا لا يعد ضمن أسباب توجيه الشكر للجنة المؤقتة.

ورحب عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة السابق، بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة شئون الجبلاية حتى 31 يناير المقبل.

ووصل خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى اتحاد الكرة يفيد بإنهاء مهمة اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة وتعيين لجنة ثلاثية حتى يوم 31 يناير المقبل.

ورفض مسؤولو الفيفا بشكل قاطع أي تدخلات من جانب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية بخصوص عدم إجراء انتخابات جديدة قبل أولمبياد طوكيو 2021.

كما تمسك الاتحاد الدولي بموقفه بإجراء انتخابات جديدة لمدة 4 سنوات، وأن اللجنة الجديدة ستكون مهمتها الدعوة للانتخاب والإشراف عليها فقط.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مد عمل اللجنة الخماسية حتى أواخر يناير المقبل، على أن تقام انتخابات جديدة للجبلاية، مع تقليص العدد من 5 إلى 3 أعضاء فقط، يحددها الاتحاد الدولي مع مسئولي الرياضة في مصر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements