Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حقيقة عودة عمرو الجنايني لرئاسة اتحاد الكرة

رياضة ي
عمرو الجنايني

محمد وردة

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل في الوسط الرياضي والكروي في مصر، بشأن إمكانية تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتعيين لجنة جديدة لإدارة اتحاد الكرة المصري، بدلا من اللجنة الثلاثة التي يترأسها أحمد مجاهد.

الشائعات التي ترددت خلال الفترة الماضية تناولت إمكانية رحيل أحمد مجاهد واللجنة الثلاثة بنهاية شهر يناير الحالي، مع تعيين لجنة جديدة برئاسة عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية السابق.

حقيقة تعيين الجنايني لرئاسة اتحاد الكرة
«فيتو» تواصلت مع أكثر من مصدر لكشف حقيقة الأمر، حيث نفى مصدر ما تردد عن إقالة لجنة أحمد مجاهد وتعيين لجنة جديدة برئاسة  عمرو الجنايني، مؤكداً أن الأمر عار تماما من الصحة وأن مجاهد ولجنته الثلاثية مستمرون في مناصبهم لحين عقد انتخابات جديدة واختيار مجلس منتخب يقود الكرة المصرية.




وأكد المصدر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخذ قرارا بتغيير اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني، وتعيين لجنة جديدة برئاسة مجاهد بسبب تقاعسهم في تنفيذ تعليمات الفيفا بضرورة إجراء الانتخابات واعتماد اللائحة قبل نهاية شهر نوفمبر. 

وأضاف المصدر أن قرار منع عقد الجمعيات العمومية في مصر صدر من مجلس الوزراء بتاريخ 4 ديسمبر، وأن الفيفا حمل لجنة الجنايني مسئولية التقاعس في الدعوة للانتخابات خاصة أنهم تواجدوا في إدارة اتحاد الكرة قبلها بعدة اشهر، وهو ما يمنع عودة الجنايني مجددا.

اتحاد الكرة يجتمع بأندية الدوري الممتاز
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، وجه الدعوة لرؤساء أندية القسم الأول أو من ينوبهم للاجتماع ظهر الثلاثاء المقبل لمناقشة عدد من الأمور التي تهم أندية الممتاز، على رأسها تشكيل رابطة الأندية المحترفة لتكون مسئولة عن إدارة مباريات الدوري وتشكيل لجنة المسابقات.

كما تعقد اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعاً من مندوبي الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق تقنية الفار في مصر نهاية الشهر الجاري، لمناقشة توقيع عقد رسمي مع اتحاد الكرة، وذلك  بعد تصحيح الأخطاء المتواجدة في استخدام التقنية بالدوري المصري، وإصلاح التلفيات التي تؤثر عليها .

ومن المقرر أن يصل مندوبون من الشركة الإسبانية إلى مصر نهاية الشهر الجاري للاتفاق مع اللجنة الثلاثية على التعاقد . 

وكان اتحاد الكرة قد قرر إلغاء تقنية الفيديو VAR المستخدمة في مباريات بطولة الدوري المحلي الممتاز، بسبب مطالبة الشركة الأسبانية سداد مبلغ 100 ألف يورو عبارة عن مستحقات الشركة عن تطبيق التقنية فى الدورى الجديد 2020 -2021، بجانب بعض المستحقات المتأخرة عن الموسم الماضى وفقا للاتفاق المبرم بين الشركة الإسبانية واللجنة الخماسية السابقة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements