رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل صحة أسوان يكشف حقيقة ارتفاع أعداد مصابي بكورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان أن كل ما تردد عن عدم وجود أماكن شاغرة في مستشفيات أسوان شائعات وأن نسب الأشغال في المستشفيات لا تتعدى 30%.


400 سرير شاغر


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على فضائية "mbc  مصر" أن هناك 400 سرير شاغر، ولا يوجد مستشفى في محافظة أسوان ممتلئ، موضحا أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا عادية جدا.

 مستشفيات أسوان

وأوضح أن المستشفى الرئيسي للعزل يوجد بها 82 إصابة بفيروس كورونا، ولا توجد أى مشاكل فى اسرة المستشفيات، مشيرا إلى أنه لا يوجد ارتفاع في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وأن مستشفيات أسوان المحافظة الوحيدة التي لم تعامي من أزمة في الأكسجين، ولديها احتياطات.

رصيد إستراتيجي

وأكد أن المحافظة بها رصيد إستراتيجي من الأدوية ومستلزمات الأدوية يكفيها 3 أشهر في حالة عودة ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا كما كان في الموجة الأولى للفيروس.

وكان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، حذر بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد مروجي الشائعات على مواقع التواصل الإجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بنشر معلومات وبيانات مغلوطة وغير دقيقة بشأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مؤكداً أن الوضع تحت السيطرة الكاملة وهناك متابعة يومية للإجراءات المنفذة لعلاج المصابين بالمستشفيات والعزل المنزلي .

وفي نفس السياق، أعطى اللواء أشرف عطية تعليماته لمدير عام المناطق الصناعية العميد أحمد عز بالتنسيق مع أحد المصانع المتخصصة في تعبئة الأوكسجين الطبي لزيادة أنتاجه من أسطوانات الأوكسجين مع منح تخفيض 50% للحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا وتخضع للعزل المنزلي.

يذكر أن الدكتور "إيهاب حنفي" وكيل وزارة الصحة بأسوان ، ترأس الاجتماع الأول للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وذلك لمتابعة نتائج اليوم الأول من الحملة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي، ومشرفي الوزارة والمديرية والإدارات.

مجهود مديرية الصحة في أول يوم للحملة

وأسفرت مجهودات مديرية الشؤون الصحية بأسوان، خلال فاعليات اليوم الأول من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، عن تطعيم عدد 131 ألفا و401 طفل بواقع 51 % من المستهدف والذي يبلغ عدد 257 ألفا و219 طفلا، وتستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات، عن طريق فرق متحركة وثابتة بإجمالي 1201 فريق، وتستمر خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021.
الجريدة الرسمية