رئيس التحرير
عصام كامل

تطعيم 131 ألف طفل في أول أيام حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بأسوان | صور

حملة تطعيم شلل الأطفال
حملة تطعيم شلل الأطفال في أسوان
ترأس الدكتور "إيهاب حنفي" وكيل وزارة الصحة بأسوان ، الاجتماع المسائي لليوم الأول للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وذلك لمتابعة نتائج اليوم الأول من الحملة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي، ومشرفي الوزارة والمديرية والإدارات.


مجهود مديرية الصحة في أول يوم للحملة
وأسفرت مجهودات مديرية الشؤون الصحية بأسوان، خلال فاعليات اليوم الأول من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، عن تطعيم عدد 131 ألفا و401 طفل بواقع 51 % من المستهدف والذي يبلغ عدد 257 ألفا و219 طفلا، وتستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات، عن طريق فرق متحركة وثابتة بإجمالي 1201 فريق، وتستمر خلال الفترة من الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021.

وكيل وزارة الصحة بأسوان يتفقد العمل في الوحدات
وفي السياق ذاته تفقد الدكتور إيهاب حنفي، والدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي، وأحمد عاطف مراقب الأول التطعيمات بالمديرية، الوحدات لمتابعة عمل الفرق الثابتة في المركز الطبي ومكتب صحة أول بمدينة أسوان، كما تفقد سير العمل مع الفرق المتحركة في عدد من الشوارع.

انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال اليوم 
يذكر أن انطلقت اليوم الأحد فعاليات الحملة المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال والمقرر تنفيذها في الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى 3 مارس القادم داخل مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة حيث تهدف فعاليات الحملة الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وتستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات بإجمالي 257 ألفا و219 طفلا وطفلة، وإستراتيجية التطعيم تقوم على تغطية جميع المواقع الجغرافية بالمحافظة لتشمل التطعيم من منزل إلى منزل بفرق متحركة وثابتة بإجمالي 1201 فريق ووفقاً لخطة تنفيذية تتضمن جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية ورعاية الأمومة والطفولة والمراكز الطبية.

توفير الطعوم
وتم توفير الطعوم ومعدات سلسلة التبريد اللازمة وكراسات لتسجيل المطعمين ( ريف – حضر ) مع عمل خطة إشرافية لمراقبة أداء الفرق، فضلاً عن فتح غرفة عمليات لتلقي البلاغات والشكاوى على رقم (2252411)، ولضمان إنجاح فعاليات الحملة تم التوجيه المسبق لجميع الجهات الحكومية والغير حكومية كالوحدات المحلية والأوقاف والكنائس والشباب والرياضة والجهات الأمنية ووسائل الإعلام المختلفة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الحملة القومية بالشكل المطلوب.







    
الجريدة الرسمية