رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر التفاصيل الكاملة لحادث استشهاد جنود رفح

فيتو

تنفرد "فيتو" بنشر تفاصيل مذبحة رفح، التي وقعت اليوم السبت، وراح ضحيتها 4 من مجندي الأمن المركزي بقطاع الأحراش بمدينة رفح، أثناء عودتهم من إجازتهم الشهرية.


وقالت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء إن مجموعة من المسلحين يستقلون سيارتين إحداهما ماركة "هيونداي فيرنا"، والأخرى سيارة دفع رباعي "لاند كروزر"، أوقفوا إحدى سيارات الميكروباص، عند منطقة "سادوت" بمدخل رفح الغربي، واطلعوا على تحقيق شخصية الركاب، وتبين لهم وجود 4 جنود يرتدون الملابس المدنية كانوا في طريقهم إلى معسكر الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح عائدين من الإجازة الشهرية، فانزلوهم من السيارة الأجرة وأطلقوا عليهم الرصاص ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

وأضافت المصادر أن الشهداء هم: "كريم على محمد محمود 21 سنة، ومحمد جمال راتب 21 سنة، ويوسف أحمد أبو الوفا 21 سنة، ومحمد نصر إسماعيل 21 سنة"، وهم تابعون لقطاع الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح.

وتم نقل جثث الشهداء للمستشفى العسكري بالعريش، وإخطار الجهات المعنية بالحادث، وتمشط قوات الشرطة بالتعاون مع الجيش المنطقة للبحث عن المتورطين في الحادث الذي يرجح انتماؤهم لتنظيم أنصار بيت المقدس.

وجاء الحادث بالتزامن مع جلسة محاكمة "عادل حبارة" و34 متهمًا من خلية "الأنصار والمهاجرين" بالقضية المعروفة إعلاميًا بمذبحة رفح الثانية، بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عبد الشافي عثمان وحمادة السيد الصاوي وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة العامة وسكرتارية حمدي الشناوي وراضي رشاد وأسامة شاكر.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء ونسب لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ "مذبحة رفح الثانية" والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس واتهامات أخرى بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.
الجريدة الرسمية