الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"تعليم المنيا": لم نتلق أي شكاوى حتى الآن من امتحان الديناميكا

محافظات محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات الثانوية الازهرية

علم الدين

قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى حتى الآن سواء من الطلاب أو أولياء الأمور خاصة بامتحان الديناميكا، ولفت عزب أن الإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا حققت نجاحا كبيرا حتى الآن .

 

وأشار إلى أن عدد الطلاب بقسم الرياضيات لا يتجاوز 4 آلاف طالب من بين 36 ألفا و143 طالبا بمحافظة المنيا.

 

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها المدية مستمرة قبل وبعد أداء الامتحانات ويتم عبد اجتماعات دورية للتأكيد على تلك الإجراءات لعدم احتمالية الأخطاء الفردية .

 

محافظ المنيا يتابع تطبيق المطاعم والمقاهي للإجراءات الوقائية والاحترازية 

 

وأوضح عزب أن الإجراءات المتبعة فى امتحانات الثانوية العامة يتم تنفيذها أيضا فى جميع الامتحانات .اضافة اعلان

 

وفى نفس السياق تفقد اللواء أسامة القاضى عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة اليوم بمركز أبوقرقاص، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها مديرية التربية والتعليم لضمان سلامة الطلاب ، والتى تتم بالتنسيق مع جميع الجهات .

 

 

ومن جهة أخرى تقوم الأجهزة الأمنية بتأمين الامتحانات ومنع التجمعات أمام اللجان منعا لانتشار فيروس كورونا ، حتى ظهرت ساحات اللجان من الخارج خالية من أولياء الأمور الذين أشادوا بالإجراءات المتبعة لحماية أبنائهم خلال أداء الامتحانات.


 

يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.


وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.