رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حملات التفتيش تواصل عملها بمواقف سيارات الأجرة ببني سويف

فيتو

تواصل الحملات التفتيشية عملها بمواقف السيارات والطرق الرئيسية والفرعية بمحافظة بني سويف، لمتابعة التزام سائقي السيارات الأجرة بالتعريفة الجديدة التي أعلنت عنها المحافظة أمس.


وشهدت مواقف السيارات تواجدًا لقوات الشرطة ورجال المرور وموظفي إدارات المواقف لإعلان السائقين والركاب بالتعريفات الجديدة، التي اعتمدها المحافظ، عقب قرار الحكومة بتحريك أسعار مواد الوقود.

من جانبه أكد العميد حسام الشايب، مدير إدارة المرور، أن الحملات هدفها التأكد من عدم استغلال السائقين للمواطنين وتطبيق التعريفة الجديدة للأجرة المعتمدة رسميًا من المحافظ.

كان محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، قد اعتمد، مساء أمس، التعريفة الجديدة لركوب سيارات الأجرة الداخلية بالمراكز السبعة وكذلك تعريفة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف وتعريفة سيارات الأجرة "الميكروباص" بين الأقاليم والمحافظات.

وأكد المحافظ، أنه تم زيادة تعريفة الأجرة على الخطوط الداخلية بمراكز ومدن المحافظة بمقدار 25 قرشًا عن التعريفة السابقة باستثناء بعض المسافات الطويلة نسبيا فقد تم زيادتها إلى 50 قرشًا، وزيادة تعريفة التاكسي داخل المدينة لتكون 5 جنيهات وإلى شرق النيل بـ 10 جنيهات، فيما تراوحت الزيادة بين المحافظة والمحافظات المجاورة من 1 جنيه إلى 2 جنيه.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة التي أقرتها المحافظة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلي سواء السرفيس أو التأكسي والنقل بين المراكز والقرى وذلك منعًا للاستغلال أو المغالاة في الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقد كلف المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام تضم مسئولي المواقف والجهات المعنية بمراكز المحافظة السبعة لتحديد قيمة الزيادة في أجرة المواصلات بشكل يضمن الحفاظ على مصلحة الطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين، حيث حددت اللجنة الزيادة في تعريفة الأجرة والتي اعتمدها المحافظ.

كما وجه المحافظ مدير مشروع المواقف بعمل لوحات إعلانية (بانرات) ووضعها في مكان بارز بالمواقف الرئيسية بالمراكز والمدن لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة.
الجريدة الرسمية