رئيس التحرير
عصام كامل

سعاد حسني لأول مرة في دراما رمضان

فيتو

استطاعت المذيعة الرقيقة سامية صادق إقناع الممثلة السندريلا سعاد حسني بالمشاركة في تقديم المسلسل الرمضاني بالتليفزيون لعام 1985 "هو وهي" بعد أن كانت سعاد حسني ترفض التعامل مع الدراما التليفزيونية.


وكما نشرت مجلة الإذاعة عام 1985 أذيعت الحلقة الأولى من المسلسل في رمضان عام 1985 عن فكرة الكاتبة سناء البيسي وكتب له السيناريو والحوار وكلمات الأغنيات شاعر العامية صلاح جاهين، وبطولة سعاد حسني وأحمد زكي وحسن عابدين وزهرة العلا ووداد حمدي وثريا حلمي.

المسلسل عبارة عن حلقات منفصلة تناقش كل حلقة قضية مختلفة من قضايا الرجل والمرأة وعلاقة كل منهما بالآخر، وتقدم سعاد حسني مع النجم أحمد زكي مجموعة من الأغاني الاستعراضية التي ما زال يرددها الجمهور حتى الآن ومنها أغنية (صباح الخير يامولاتي).

يقدم المسلسل معالجة درامية خفيفة لمشكلات واقعية من الحياة من خلال 15 حلقة مدة كل منها نصف ساعة من إخراج يحيى العلمي، والموسيقى التصويرية لعمار الشريعي وكمال الطويل، ومن حلقات المسلسل (خالي البيه، جرس الفسحة، المدام حامل، عيد ميلاد نسمة، وصباح الخير يامولاتى) وغيرها.

تغني سعاد حسني وأحمد زكي في مقدمة الحلقات أغنية تقول (هو وهى، هي وهو،لأهو وهى، لأ هي وهو، الأول هو سيد البيت، الأولى هي في الإتيكيت، هو أقوى من هي، هي أذكى من هو، هو أعظم من هي، هي أجمل من هو).
الجريدة الرسمية